اخبارعربي

بالصور.. الجيش اللبناني يدخل مناطق الاشتباك في بيروت ويبدأ حملة دهم واسعة

الحقيقة بوست –

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، بأن العديد من الشوارع في منطقة الاشتباكات ومحيطها في بيروت، تشهد نزوحا كثيفا للسكان خوفا من تصاعد حدة التوتر مجددا، في حين تبادل حزب الله وحركة أمل من جهة وحزب القوات اللبنانية من جهة أخرى المسؤولية عن اندلاع المواجهات التي خلفت قتلى وجرحى.

وقالت إن ذلك يأتي وسط خسائر مادية في المنازل والمحال التجارية والسيارات التي تحطم العديد منها بفعل الاشتباكات في مناطق فرن الشباك، وبدارو، وعين الرمانة، والشياح في بيروت.

وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل 6 أشخاص وإصابة 33 آخرين بإطلاق نار قرب محتجين يتظاهرون في بيروت ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار، في حين كثف الجيش انتشاره بالمنطقة.

وقال المراسل إن إطلاق نار كثيفا تخلله انفجار قذيفة صاروخية وقع بمنطقة قريبة من قصر العدل في بيروت، مشيرا إلى تواصل اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية بين مسلحين في منطقة الشياح-عين الرمانة.

وتنفّس أهالي مناطق #الطيونة، #عين الرمانة و#الشياح الصعداء قليلاً، بعد توقّف الاشتباكات المسلّحة بالأعيرة النارية والقذائف، والتي استمرّت لساعات، مع انتشار #الجيش في الأحياء الداخلية لهذه المناطق والبدء بحملة دهم واسعة بحثاً عن مطلقي النار.

عدسة “النهار” وكاميرا الزميل نبيل اسماعيل رصدتا الانتشار العسكري الكبير في المنطقة، بدوريات مؤللة وراجلة للجيش، تزامناً مع هدوء حذر يخيّم على المكان منذ أكثر من ساعة.

وبالموازاة، شهدت العديد من الشوارع في مناطق فرن الشباك، بدارو، عين الرمانة والشياح، لاسيما الواقعة أو المتاخمة لنقاط الاشتباكات، نزوحاً كثيفاً للسكان من منازلهم خوفاً من تصاعد حدة التوتر مجدّداً، وسط خسائر مادية في المنازل والمحال التجارية والسيارات التي تحطّم العديد منها تساقط الرصاص بكثافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: