اخبارعربي

مصادر صحفية: وفد عسكري سوداني بقيادة حميدتي زار إسرائيل

الحقيقة بوست –


كشفت صحيفة سودانية، الجمعة، أن وفدا عسكريا سودانيا بقيادة الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو “حميدتي”، زار “إسرائيل” سرا.

وبحسب صحيفة “السوداني”، ضم الوفد قائد قوات الدعم السريع، الفريق عبد الرحيم حمدان دقلو، (حميدتي)، ومدير منظومة الصناعات الدفاعية، ﻣﻴﺮﻏﻨﻲ ﺇﺩﺭﻳﺲ ﺳﻠﻴﻤﺎﻥ.

ولم توضح الصحيفة أي تفاصيل أخرى بشأن الزيارة، فيما لم تنف أو تؤكد السلطات في الخرطوم ما أوردته.

ورغم أن السودان انضم إلى اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال، لكنه لم يشارك في احتفال مرور عام على الاتفاقيات الشهر الماضي مثل الإمارات والبحرين.


 وكانت وسائل إعلام سودانية ذكرت أن السودان سيوقع اتفاقا رسميا لتطبيع العلاقات مع الاحتلال خلال تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في واشنطن.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أفاد موقع “ويللا” العبري بأن أوساطا حكومية في السودان “غاضبة” من زيارات استخبارات الاحتلال الإسرائيلي لحميدتي، والاتصالات الخاصة بين الجانبين.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن البيانات حول مواقع تتبع الطائرات أظهرت أن طائرة استخدمها رئيس الموساد السابق يوسي كوهين قد هبطت عدة مرات في الأراضي السودانية، وكان على متنها مسؤولون كبار في الجهاز، حضروا لقاءات مع رجال حميدتي.

وأوضح أن حميدتي ومنذ بدء عملية التطبيع حاول البحث عن قنوات اتصال مع الاحتلال، وقد التقى مع كبار مسؤولي الموساد في أب/ أغسطس 2020، مما دفع برهان لأن يشتكي من ذلك عدة مرات خلال فترة بنيامين نتنياهو كرئيس للوزراء.

عربي 21

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: