اخبارخليج

وزير خارجية قطر في ضيافة ولي عهد أبوظبي للمرة الأولى منذ الأزمة الخليجية

الحقيقة بوست –

التقى الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري في أول لقاء منذ الأزمة الخليجية.

وكشفت وكالة الأنباء الإماراتية أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة استقبل الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري في أبوظبي.

وبحث اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين، بحسب المصادر الرسمية الإماراتية.

حضر اللقاء الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الإماراتي، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان.

وهذه هي الزيارة الأولى لمسؤول قطري رفيع إلى الإمارات عقب انتهاء الأزمة الخليجية، والأولى للوزير القطري منذ صيف عام 2017.

وكان أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استقبل في 26 أغسطس/ آب الماضي، مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، الذي أجرى حينها زيارة هي الأولى لمسؤول إماراتي للدوحة، منذ 2017.

كما جمع لقاء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومستشار الأمن الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد، في البحر الأحمر، وفقاً لمدير مكتب ولي العهد السعودي.

ونشر بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لبن سلمان، صورة، عبر تويتر من اللقاء، معلقاً “لقاء ودي أخوي بالبحر الأحمر”. ولم يحدد العساكر تاريخ اللقاء.

كما التقى بعدها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر في بغداد، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات حاكم دبي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية “قنا” إن اللقاء بين الأمير تميم ونائب رئيس الإمارات محمد بن راشد تطرق إلى “استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

ونشر الشيخ محمد بن راشد صور اللقاء وكتب: “أثناء لقائي مع أخي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر حفظه الله”. وأضاف في تغريدة على صفحته الموثقة في موقع تويتر: “الأمير تميم شقيق وصديق.. والشعب القطري قرابة وصهر.. والمصير الخليجي واحد.. كان وسيبقى… حفظ الله شعوبنا وأدام أمنها واستقرارها ورخاءها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: