اخباردوليمصر

“أوقفوا الإعدامات في مصر” تنظم المؤتمر الدولي الثالث في ألمانيا

الحقيقة بوست –

نظمت حملة “أوقفوا الإعدامات في مصر” الأسبوع الماضي وقفة احتجاجية ومعرض صور في مدينة دامشتات الألمانية تنديدًا باستمرار إصدار أحكام الإعدمات في مصر، واستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام عرض فيه صور المحكومين بالإعدام مع الإشارة إلى أسمائهم  والتعريف بهم ونبذات عن درجاتهم العلمية وكيفية تلفيق الأحكام لهم.
وقالت رئيسة الحملة الدكتورة سحر ذكي إنهم سيطلقون في ختام الفعالية المؤتمر الدولي الثالث لحملة أوقفوا الإعدمات من ألمانيا وسيشارك فيه عدد من رموز العمل الإنساني والحقوقي، لافتة إلى أن أصل هذه الجهود إنساني بامتياز وأن الحملة تناضل من أجل وقف الإعدامات في مصر بشكل عام دون تمييز بين السياسيين والجنائيين.
بدوره قال المنسق العام للحملة في ألمانيا ناجي الزين إن المعرض لاقى تجاوبًا كبيرًا من الجمهور الألماني الذي يتوافد على المعرض وبالتالي زيادة رفع وعي الشعب الألماني بحقيقة ما يحدث في مصر وطبيعة القضايا التي تلفق لعلماء وأطباء ومخلصين لوطنهم مصر.
ونظمت الحملة فعالياتها الأولى في نيويورك باعتصام دام لمدة 17 يوم أمام مبنى الأمم المتحدة تخللته إضرابات عن الطعام وانتهت باطلاق المؤتمر الدولي للحملة من أمام الأمم المتحدة التي استلمت بشكل رسمي 3 خطابات تشرح ماهية الأحكام.
فيما أقامت الحملة فعالياتها الثانية في مدينة ويلاند باطلاق مؤتمرها الدولي الثاني منا هناك بمشاركة الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان بالتزامن مع وقفة منددة بالإعدامات استمرت ليوم كامل في مدينة مسيساغا الكندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: