اخبارعربيمصر

السيسي لـ”بينيت”: سأمنع إطلاق الصواريخ من غزة على المستوطنات

الحقيقة بوست  –

على مدى ثلاث ساعات التقى عبد الفتاح السيسي برئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت، في شرم الشيخ امس الإثنين، في زيارة علنية للمرة الأولى منذ عشر سنوات.

شارك في اللقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إيال حولتا، والسكرتير العسكري لرئيس الحكومة الإسرائيلية ومستشارته السياسية شيمريت مئير، كما كان حاضراً منسق شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيلي يارون بلوم.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان أن السيسي أكد خلال الاجتماع «دعم مصر لكلّ جهود تحقيق السلام الشامل في الشرق الأوسط، استناداً إلى حل الدولتين وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية، بما يسهم في تعزيز الأمن والرخاء لكل شعوب المنطقة».

وخلال اللقاء، أشار السيسي إلى «أهمية دعم المجتمع الدولي جهود مصر لإعادة الإعمار في المناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ولا سيما مع تحركات مصر المتواصلة لتخفيف حدة التوتر بين الجانبين في الضفة الغربية وقطاع غزة»، بحسب ما ذكرت الرئاسة المصرية.

بدورها، قالت القناة الـ 13 الإسرائيلية إن السيسي قال خلال لقائه ببينت إنه يسعى لإيقاف إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف.

وأتى اللقاء بعد يوم على تصريح وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لبيد، عن أهمية الدور المصري في معرض طرحه خطة للتسوية في غزة وفق معادلة «تحسين الأوضاع في القطاع اقتصادياً مقابل أمن إسرائيل».

وفي إشارة إلى مدى قوة العلاقات بين القاهرة وتل أبيب، من المقرّر أن تقوم شركة الطيران الوطنية المصرية «مصر للطيران»، بتشغيل خط منتظم من القاهرة إلى مطار بن غوريون، وذلك لأول مرة منذ عقود.

وحسب موقع «إسرائيل 24» فإن «الشركة ستطير في طائراتها الرسمية وليس تحت العلامة التجارية التابعة لها وليس تحت اسم شركة سيناء للطيران، وفي المرحلة الأولى، ستكون هناك أربع رحلات أسبوعياً».

الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: