اخبارعربيمصر

ترجمة للقاء السيسي وبينت.. مصر للطيران تسير رحلات مباشرة لتل أبيب

الحقيقة بوست –

قال مصدر بوزارة الطيران المدني المصرية إن اتفاقا بين مصر ودولة الاحتلال قد تم، ويقضي بتسيير رحلات الشركة الوطنية “مصر للطيران” من القاهرة إلى تل أبيب والعكس، ابتداء من الثالث من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وأضاف المصدر نفسه، مفضلا عدم نشر اسمه، أنه تتم جدولة الرحلات حاليا على أساس قيام 4 رحلات أسبوعيا.

وسبق أن أكد المصدر لـ”العربي الجديد” صحة ما نشر اليوم عن تسيير تلك الرحلات خلال الشهر المقبل.

وذكر أنه من المقرر أن تحمل الطائرات علم مصر، على عكس الرحلات الجوية بين تل أبيب وشرم الشيخ والقاهرة، التي تقوم بها شركة الطيران المصرية الصغيرة “سيناء للطيران” التابعة لـ”مصر للطيران“.

وتم الاتفاق نهائيا على تفاصيل هذا الملف خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بين عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء دولة الاحتلال نفتالي بينت في شرم الشيخ، كواحد من الملفات المهمة لتطوير التعاون الثنائي وتطبيع العلاقات الشعبية بين البلدين.

وأعلنت رئاسة وزراء دولة الاحتلال أن لقاء السيسي وبينت ركز على ملفات التعاون الثنائي ودفعها وبصفة خاصة التجارة البينية، وأن العلاقات بين البلدين هي أساس الاعتراف العربي واسع وطويل المدى بإسرائيل.
بينما ركز البيان المصري عن الزيارة على القضية الفلسطينية والتهدئة في قطاع غزة والضفة الغربية.

وسبق أن قالت مصادر دبلوماسية مصرية إن مساعدي بينت الذين قادوا الاتصالات التحضيرية للقاء، ومن بينهم الفريق الاستخباراتي الذي زار مصر سرا الأسبوع قبل الماضي، حاولوا الدفع باللقاء إلى جدول أعمال ثنائي بصورة شبه تامة، بحيث تقتصر النقاشات على التنسيق الأمني في سيناء، والفعاليات المشتركة على المستوى الاقتصادي، والعلاقات مع الدول العربية الأخرى وعلى رأسها السودان، وقضية سد النهضة التي تدفع الولايات المتحدة دولة الاحتلال لبذل جهود وساطة بشأنها، والتطور المرتقب من الجانبين في ملف الطاقة، ومستقبل منتدى غاز شرق المتوسط والتعاون مع قبرص واليونان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: