اخبارخليجدولي

الفريق القطري ينجح في إعادة تشغيل مطار كابل

الحقيقة بوست –

أكد مراسلو الجزيرة في أفغانستان، استئناف تسيير الرحلات الداخلية لمطار كابل بعد نجاح الفريق الفني القطري في إنجاز الإصلاحات الفنية واللوجستية اللازمة لإعادة تشغيله.

وانطلقت أول رحلة داخلية من مطار كابل إلى مزار شريف كما انطلقت رحلة أخرى إلى هرات، بعدما نجح الفريق القطري في إعادة تأهيل المطار وإصلاح برج المراقبة وتسيير الرحلات المحلية بشكل آمن.

بدوره، قال السفير القطري في أفغانستان سعيد مبارك الخيارين إن الفريق الفني القطري عمل لمدة 5 أيام متواصلة ونجح في إعادة تشغيل مطار كابل بشكل جزئي.

وأضاف للجزيرة، أن الفريق القطري تمكن من إصلاح الرادار وبرج الاتصالات والمدرج وتأمين الأمن داخل وخارج المطار. وكان مصدر في حركة طالبان قد قال إن فريقًا فنيًا قطريًا قام بإصلاح ونصب رادار في المطار عطّلته القوات الأمريكية قبيل انسحابها.

وأشار السفير القطري إلى بدء وصول الرحلات المخصصة للمساعدات والإغاثات الإنسانية من جميع أنحاء العالم، وعلى رأسها خامسة طائرة قطرية تحمل 15 طنًا من المساعدات الغذائية، مشيرا إلى أن الرحلات الإنسانية ستستمر خلال الأيام المقبلة.

وأكد أن العمل جار من أجل إصلاح باقي الأمور الفنية الأخرى، وأنه سيتم تشغيل الرحلات الدولية “قريبًا”، مشيرا إلى تسيير رحلتين مدنيتين داخليتين للطيران الأفغاني اليوم إلى مزار شريف وقندهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: