اخبارخليجعربي

صحفي يمني: محافظ شبوة طالب الإمارات بإخلاء منشأة بلحاف

الحقيقة بوست  –

قالت مصادر يمنية، إن مسؤولين في محافظة شبوة اليمنية طلبوا من السعودية إبلاغ القوات الإماراتية بضرورة إخلاء منشأة بلحاف على الفور.

جاء ذلك بحسب أحمد الشلفي محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، ورصدها “الحقيقة بوست”.

ونقل الشلفي عن مستشار محافظ محافظة شبوة اليمنية، قوله إن “المحافظ التقى وفدا سعوديا بالقرب من منشأة بلحاف”.

وتابع أن “المحافظ طلب من الوفد السعودي إبلاغ قوات الإمارات بإخلاء منشأة بلحاف دون تأخير”.

وكان مصدر يمني مسؤول، أكد إن الأسابيع القليلة القادمة ستشهد خطوات تصعيدية ضد القوات الإماراتية المتواجدة في أكبر منشأة لتصدير الغاز المسال جنوب شرق البلاد، بسبب تحويلها لثكنة عسكرية.

وذكر المصدر اليمني، حسب “عربي 21″، أن “السلطات في محافظة شبوة تدرس التصعيد قضائيا، وذلك برفع دعوى في المحاكم المحلية ضد دولة الإمارات، التي حولت منشأة بلحاف الغازية إلى ثكنة عسكرية منذ سنوات”.

والثلاثاء الماضي، طالب محافظ محافظة شبوة اليمنية الإمارات بالكف عن إيذاء اليمن، والتوقف عن تحويل موارد اليمن من مصادر للحياة إلى بؤر للتمرد.

وتساءل بن عديو، في بيان له، بالذكرى السنوية لسيطرة الحكومة على المحافظة في أغسطس/ آب 2019، موجها حديثه للإمارات: “لم كل هذا العداء لليمن، وصنع مآسيه، ودعم التمرد على قيادته، والتحكم بموارده، والإصرار على إيذائه؟”.

وأضاف بن عديو: “ارفعوا يدكم التي تضغط على جراح الناس المؤلمة”.

ويتكبد اليمن خسائر كبيرة جراء وقف تصدير الغاز، بفعل تحويل منشأة بلحاف ومينائها إلى قاعدة عسكرية إماراتية منذ العام 2016، وهو ما حرم البلد من عائدات مالية تتراوح بنحو 6 مليارات دولار خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: