اخباراقتصاددوليعربي

مصادر عبرية: عدد اليهود يعادل 60% من سكان القاهرة

الحقيقة بوست  –

أفادت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي، بأن إجمالي عدد اليهود حول العالم يعادل 60% من سكان العاصمة المصرية القاهرة، لافتة إلى أن إجمالي عددهم 14 مليونا و410 آلاف و700 نسمة.

ونشرت الصفحة بيانات تظهر أعداد اليهود في كل قارة من قارات العالم، إضافة إلى تعداد اليهود الذين يعيشون بالأراضي الفلسطينية المحتلة، حسب ما نقل “الخليج الجديد”.

وأظهرت البيانات أن عدد اليهود بالأراضي الفلسطينية المحتلة بلغ 6 ملايين و 740 ألفا، وجاء أكبر عدد لهم خارجها في قارة أمريكا الشمالية، ثم أوروبا، ثم أمريكا الجنوبية، فآسيا وأستراليا وفي الأخير أفريقيا.

وأوضح المنشور أن عدد اليهود حاليا في العالم لا يزال أقل مما كان عليه عشية اندلاع الحرب العالمية الثانية والهولوكوست، حيث كان عدد يهود العالم آنذاك 16.6 مليون، مضيفا أن تعداد اليهود عشية تأسيس إسرائيل 11.5 مليون، على إثر إبادة 6 ملايين يهودي في المحرقة.

وكانت الصفحة قد نشرت إحصاء في أبريل/نيسان 2018، قالت فيه إن عدد اليهود بلغ 14 مليونا و511 ألف نسمة، ما يشير إلى تناقص في عددهم حتى الآن.

وفي أبريل/نيسان من العام الجاري، كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن عدد السكان اليهود في إسرائيل تراجع إلى أقل مستوى منذ تأسيس دولة الاحتلال.

وأظهرت البيانات أنه عقب تأسيس “دولة إسرائيل” في عام 1948، كانت نسبة اليهود 82.1%، بينما تبلغ حاليا 73.9%.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: