اخباردوليعربي

وزير الإعلام اليمني: مقتل خبير إيراني بغارة جوية غرب مأرب

الحقيقة بوست  –

قال معمر الإرياني، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، إن خبيرًا إيرانيًا إلى جانب عدد من عناصر الميليشيات، قتلوا بضربة جوية نفذتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن غرب صرواح (غرب مأرب).

وأضاف الإرياني، أن الخبير يدعى حيدر سيرجان قتل مع تسعة حوثيين، بينهم عنصران ينتحلان رتبة عقيد، وهما القحازي وأحمد السحاري، بغارة جوية لطيران التحالف استهدفت مواقع الميليشيات في جبهة صرواح، الجمعة الماضي.

وأشار الإرياني إلى أن سيرجان يعمل في التدريب والتأهيل (تخصص مشاة، ومشاة جبلية)، إضافة إلى أنه خبير إعداد الخطط التكتيكية القتالية.

ولفت إلى أن مقتل سيرجان يؤكد حجم ومستوى الانخراط الإيراني في العمليات العسكرية لميليشيا الحوثي في جبهات مأرب، ودورها المزعزع لأمن واستقرار اليمن‏.

وسبق لسيرجان العمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى 5 يونيو (حزيران) 2021، قبل أن يتم إرساله في اليوم السابع من الشهر نفسه إلى جبهات مأرب للعمل بديلاً لمصطفى الغراوي وهو أحد خبراء حزب الله اللبناني الذين قتلوا في اليمن، حسب الإرياني.

وقال الإرياني إن “إرسال مئات الخبراء من الحرس الثوري، لقيادة العمليات العسكرية وتهريب الأسلحة كالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، تأكيد لطبيعة المعركة باعتبارها امتداداً للمشروع التوسعي الإيراني ومساعيها لترسيخ نفوذها‏”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: