اخباردوليعربي

حماس تدين عزل الشيخ رائد صلاح وتثمن مواقفه الثابتة والراسخة

الحقيقة بوست –

أكدت حركة حماس، أن قرار تمديد العزل الانفرادي في السجن للشيخ رائد صلاح، هو “قرار سياسي” يهدف إلى إبعاد القيادات الوطنية عن الحاضنة الشعبية.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لحسام بدران، عضو المكتب السياسي للحركة، على حسابه في “تويتر”.

وقال بدران إن “تمديد عزل الشيخ رائد صلاح في سجنه قرار سياسي مصدره أعلى السلطات السياسية والأمنية في دولة الاحتلال، بهدف زيادة الضغط على الشيخ بسبب مواقفه الثابتة والراسخة في الدفاع عن شعبنا داخل الأرض المحتلة عام 1948”.

وأضاف أن “هذه الخطوة تأتي ضمن منهجية تقوم على إبعاد القيادات الوطنية عن الحاضنة الشعبية”.

وأكد على أن “الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا في الداخل والخارج لن تغير من قناعات أصحاب الأرض والحق، وإننا لن نساوم أو نهادن حتى تحقيق أهداف شعبنا بالتحرير والعودة”.

ومددت إسرائيل، الأربعاء، العزل الانفرادي، بحق الشيخ صلاح حتى نهاية فترة محكوميته، وذكر موقع “عرب 48” المتخصص في شؤون الفلسطينيين في إسرائيل، أنّ السلطات الإسرائيلية مددت العزل الانفراديّ بحقّ الشيخ رائد صلاح حتّى نهاية محكوميّته، بناء على طلب من النيابة، دون تفاصيل أكثر.

وأوقفت الشرطة الإسرائيلية الشيخ صلاح منتصف أغسطس/ آب 2017، ووجهت له لائحة اتهام من 12 بندا، تتضمن “التحريض على العنف والإرهاب في خطب وتصريحات له”، وأمضى 11 شهرا في السجن الفعلي، قبل أن يتم الإفراج عنه إلى سجن منزلي، ضمن شروط مشددة.
الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: