اخباردولي

مصدر أفغاني: طالبان رفضت هبوط طائرة إماراتية في مطار كابل

الحقيقة بوست  –

قال عبد الله الأفغاني ان حركة طالبان رفضت السماح بهبوط طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية في مطار كابل.

وأكد الأفغاني في حسابه على تويتر أن طالبان ابلغت الطائرة بضرورة الخروج فوراً من المجال الجوي الأفغاني.

وكان “الحقيقة بوست” قد كشف في وقت سابق نقلاً عن مصادر أفغانية ان الإمارات أمرت بسحب قواتها من أفغانستان قبل اجتياح حركة طالبان ودخولها كابل .

وقالت المصادر ان هناك عشرات الضباط والجنود الاماراتيين إضافة إلى عناصر مخابراتية ومستشارين موجودين في أفغانستان للقتال إلى جوار القوات الأمريكية فروا من أفغانستان مرتدين زي القوات الأمريكية خوفاً من استهدافهم من قبل عناصر طالبان..

ومع تقدم حركة طالبان وسيطرتها على معظم الأراضي الأفغانية اضطرت أبو ظبي لسحب قواتها من أفغانستان خوفاً من استهداف طالبان لهم.

وأمس أعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، عن وصول رحلة إجلاء على متن طائرة عسكرية أسترالية من أفغانستان إلى الإمارات، موضحاً أن 26 شخصا على متن طائرة C-130 وصولوا للإمارات، وهو ما يعني أن أبو ظبي بدأت في إجلاء رعاياها عبر طائرات أجنبية أخرى.

وكان قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال وليام كالدويل قد ثمن في حوارٍ سابق مع صحيفة إماراتية دور أبوظبي في أفغانستان، مشيراً  إلى أنه لولا دورها «لما استطعنا تحقيق تقدم» ، منوهاً أيضاً إلى أن الإمارات قامت بتدريب نحو 1000 من قادة الصفين الثاني والثالث الأفغان في أبو ظبي..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: