اخباردوليعربي

حماس تبارك للشعب الأفغاني اندحار الاحتلال الأمريكي وانتصار طالبان

الرشق: ما حقّقته طالبان إنجاز نحو بناء دولة مستقلة كاملة السيادة

الحقيقة بوست  –

باركت حركة “حماس” الفلسطينية، اليوم الاثنين، للشعب الأفغاني بـ”اندحار الاحتلال الأمريكي” عن أراضيه ولـ”طالبان على هذا الانتصار”.

وقالت “حماس” في بيان نشر عبر موقعها الإلكتروني: “تبارك حركة المقاومة الإسلامية حماس للشعب الأفغاني المسلم اندحار الاحتلال الأمريكي عن الأراضي الأفغانية كافة، وتهنئ حركة طالبان وقيادتها الشجاعة على هذا الانتصار الذي جاء تتويجا لجهادها الطويل على مدار عشرين عاما مضت”.

وأضافت: “وإذ تتمنى الحركة للشعب الأفغاني المسلم وقيادته التوفيق فيما يحقق لأفغانستان وشعبها الوحدة والاستقرار والازدهار، لتؤكد أن زوال الاحتلال الأمريكي وحلفائه، ليثبت بأن مقاومة الشعوب وفي مقدمتها شعبنا الفلسطيني المجاهد موعدها النصر وتحقيق أهدافها في الحرية والعودة بإذن الله”.

وقال رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة عزت الرشق ان التخلّص من الاحتلال وعدوانه يفرح له كل الأحرار في العالم، لافتاً إلى أن تحقيق الانتصار عليه وعلى أعوانه الداعمين له سنة إلهية ماضية.

وأكد الرشق ان ما حقّقته حركة طالبان من إنجاز مكسب مهم للشعب الأفغاني نحو بناء دولة مستقلة كاملة السيادة تحقق تطلعاته، متمنياً كل الخير والأمن والوحدة والاستقرار لأفغانستان وشعبها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: