اخبارتركياعربي

الخارجية السودانية: زيارة البرهان لتركيا تهدف لدعم الحكومة الانتقالية

الحقيقة بوست –

أكدت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي، أن زيارة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان إلى تركيا، جاءت في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين والرغبة في توسيع آفاق التعاون بينهما، لافتة إلى أن الزيارة كانت “ناجحة”.

وقالت المهدي، حسب “الأناضول”، إن “الزيارة أكدت بوضوح اهتمام القيادة التركية بالعلاقة مع السودان، واحترامها لخيارات الشعب السوداني، ودعم حكومة الفترة الانتقالية، والرغبة الأكيدة في بناء علاقات متينة تقوم علي رؤية استراتيجية من أجل معادلة كسبية”.

وأضافت أن “الزيارة جاءت في إطار العلاقات التاريخية القوية التي تربط البلدين، والرغبة المشتركة في توسيع آفاق التعاون بينهما”، واصفةً إياها بـ “الناجحة””.

والخميس، أجرى البرهان زيارة رسمية إلى تركيا استمرت يومين، بدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث جرى خلالها التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون ثنائية بمختلف المجالات.

وقال البرهان إن “تركيا وقفت إلى جانب السودان سياسياً واقتصادياً، خاصة خلال المرحلة الانتقالية”، مضيفا أن “تركيا دولة رائدة في المنطقة، ووقفت وما تزال تقف إلى جانب السودان”.

وتشهد العلاقات الثنائية بين أنقرة والخرطوم حراكا واسعا، منذ زيارة الرئيس التركي إلى السودان في ديسمبر/ كانون الأول 2017، حيث وقع البلدان 22 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجالات عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: