اخبارتركيادولي

أردوغان: لن نسمح بدخول الإرهابيين من الحدود الإيرانية

الحقيقة بوست  –

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم، أن تركيا ستمنع دخول الإرهابيين إلى أراضيها وخروجهم منها بشكل كامل عبر الجدران التي تبنيها على الحدود الإيرانية، وذلك بالتزامن مع التطورات في أفغانستان.

كلام أردوغان جاء خلال اتصال هاتفي أجراه مع وزير الدفاع التركي الذي يجري جولة تفقدية برفقة قادة الجيش، على حدود بلاده مع إيران، حسب الأناضول.

وشدد أردوغان على أهمية الجدران التي تبنيها بلاده على حدودها، مبيناً أنها جدران الأمان بالنسبة لها، مشيدًا في الوقت ذاته بدور الجيش التركي في حماية الحدود وتأمين الاستقرار والأمان في المنطقة.

وفي السياق ذاته، كثفت تركيا من إجراءاتها الأمنية على امتداد حدودها مع إيران، للتعامل مع تداعيات ما يجري في أفغانستان، من انهيار للحكومة، وسيطرة لحركة طالبان على البلاد، في ظل الانسحاب الأمريكي في البلاد.

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن قوات بلاده تنفذ استطلاعات يومية في أكثر من 150 منطقة على الحدود مع إيران.

يشار إلى أن حركة طالبان، تمكنت من تطويق العاصمة الأفغانية كابل، وقامت بتوجيه نداء إلى العسكريين والمدنيين، لتسليم العاصمة، مع ضمان سلامتهم والعفو عن المشاركين في الحكومة، إضافة إلى توفير ممر آمن من أجل مغادرة كبار المسؤولين للخارج.

وطلبت الحركة من عناصرها، عدم دخول العاصمة كابل، لحين الوصول إلى اتفاق لدخولها سلميا، بعيدا عن العنف، بسبب أن العاصمة مكان مكتظ بالمدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: