اخبارعربيمصر

بالفيديو.. حمدين صباحي: جمهورية السيسي انقلاب على ثورة يوليو

الحقيقة بوست –

أكد المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، أن جمهورية عبد الفتاح السيسي، هي امتداد للجمهورية التي أسسها أنور السادات ومن بعده حسني مبارك، لافتا إلى أن السيسي لا يشبه جمال عبد الناصر وهو نسخة من السادات.

كلام صباحي جاء في مقطع فيديو نشره حزب “الكرامة” الذي أسسه صباحي، على صفحته في “فيسبوك”، خلال احتفالية بمناسبة الذكرى 61 لثورة يوليو/تموز 1952، حسب ما نقلت “القدس العربي”.

وأضاف صباحي أن “السيسي لا يشبه جمال عبد الناصر ولا هو صورة منه كما يدعي البعض، بل هو نقيض جمال عبد الناصر ونسخة من الرئيس الراحل محمد أنور السادات”.

وتابع أن “السيسي هو امتداد لنظامي الرئيسين الراحلين محمد حسني مبارك، ومحمد أنور السادات التي انقلبت على جمهورية ثورة يوليو 1952”.

وبيّن أن “ثورة 23 يوليو أقامت أول جمهورية، في عهد جمال عبد الناصر، وسقطت هذه الجمهورية عندما توجه السادات للكنيست الإسرائيلي، وأسس جمهورية الردة على 23 يوليو”.

وزاد قائلا “الجمهورية التي أسسها السادات هي جمهورية مصر أولا والتبرؤ من أمتنا العربية، وتوقيع اتفاق كامب ديفيد، و99 في المئة من أوراق اللعبة في يد أمريكا، وبيع مكتسبات الثورة من قطاع العام وتهميش دور مصر”، مضيفا أن “جمهورية السادات، رأسها على التوالي، السادات ثم حسني مبارك ثم عبد الفتاح السيسي”.

وأكد أن “مهمة الناصريين الآن في ذكرى احتفال ثورة يوليو 1952، ليست الدخول في معارك في الدفاع عن كل ما فعله عبد الناصر، وأن عبد الناصر أخطأ في أشياء واعترف هو نفسه بذلك، وأن تكون ناصريا اليوم، أن تكون مع الجمهورية الأولى مدافعا عن الديمقراطية، وضد الجمهورية الثانية”.

وختم قائلا “نحتفل بعدد من الضباط الأحرار الذين اختلفوا مع جمال عبد الناصر، ولم يختلفوا مع مبادئ الثورة مثل خالد محيي الدين ويوسف الصديق، في وقت استمر البعض في طأطأة الرأس لجمال، وهم الذين قادوا الردة على 23 يوليو وهو من لم يختلف مع جمال عبد الناصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: