اخباردوليعربي

رئيس الموساد يقدم لـ “CIA” معلومات عن شخصية رئيسي

متشدد وقاسٍ وفاسد ويعاني من اضطرابات نفسية

الحقيقة بوست –

وصف رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، دافيد برنيع، الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي، بأنه شخص غير موثوق به ويعاني من اضطرابات نفسية.

وذكرت القناة الـ12 العبرية، أن برنيع قدم ملفا خلال اجتماعه مع رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “CIA” وليام بيرنز، يضم معلومات عن الرئيس الإيراني الجديد، تصفه بالشخص “غير الموثوق به، وغير القادر على التفاوض من أجل إبرام اتفاق نووي جديد أو الوفاء بالتزاماته”.

ولفتت القناة إلى أن تل أبيب تحاول إقناع واشنطن بأن رئيسي ليس شخصا موثوقا به، ويعاني من اضطرابات نفسية، لمنع أي تقارب محتمل بين الولايات المتحدة وإيران.

ووصف الموساد رئيسي بأنه شخص “متشدد وقاسٍ وفاسد، وغير مستقر للغاية”، إلى جانب تحذيره بأن الرئيس الإيراني الجديد يعاني من اضطرابات نفسية.

وقدم رئيسي تشكيلته الحكومية، الأربعاء، التي طغى عليها التيار المحافظ، وخلت من النساء، بانتظار أن يمنحها مجلس الشورى الثقة لتصبح رسمية.

وخلف المحافظ رئيسي المعتدل حسن روحاني، الذي اعتمد سياسة انفتاح نسبي على الغرب، كانت أبرز نتائجها إبرام اتفاق مع ست قوى كبرى بشأن برنامج طهران النووي عام 2015.

وأتاح الاتفاق رفع عقوبات مفروضة على إيران، في مقابل الحد من أنشطتها النووية، لكن مفاعيله باتت شبه لاغية مذ قرر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سحب بلاده أحاديا منه، وإعادة فرض عقوبات قاسية على الجمهورية.

ورشح رئيسي حسين أمير عبد اللهيان لشغل منصب وزير الخارجية، وستكون من أولى مهام حكومة رئيسي، ومن ضمنها وزارة الخارجية، استكمال مباحثات فيينا التي تشارك فيها الولايات المتحدة بشكل غير مباشر.
عربي 21

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: