اخباردوليمصر

“أوقفوا الإعدامات” تنطلق من كندا للضغط على النظام المصري

الحقيقة بوست   –

اعلنت حملة “أوقفوا الإعدامات في مصر” عن انطلاق فعاليتها الثانية من كندا يوم 14 أغسطس 2021 بوقفة أمام مبني سيتي هول منددة بإستمرار إصدار أحكام الإعدامات في مصر.
وتعقد الحملة من كندا مؤتمرا صحفيا الثانية ظهرا بتوقيت المحلي -الثامنة بتوقيت القاهرة على تطبيق زووم بمشاركة شخصيات سياسية وحقوقية من مختلف بلدان العالم  لوقف الاعدامات في مصر.

وتستمر الحملة في فعالياتها المناهضة لأحكام الإعدام الصادرة بمصر والمنددة بعقوبة الإعدام من منطلق إنساني، وتطالب الحملة بوقف إصدار الأحكام بالإعدامات وعدم تنفيذ الصادر منها لحين إلغاء الدوائر المخصصة لمحاكمة المعارضين والمعروفة باسم دوائر الإرهاب وتعافي المنظومة القضائية وعودتها إلى إستقلاليتها وإعادة المحاكمات أمام القضاة الطبيعيين.
وتذكر الحملة بفعاليتها الأولى التي بدأت في 17 يوليو الماضي باعتصامات استمرت 17 يوم أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك وتخللتها إضرابات عن الطعام ومراسلات مع الأمم المتحدة للمطالبة بوقف تنفيذ الإعدامات فيما عقدت الحملة مؤتمرا صحفيا في 19 يوليو الماضي للتعريف بماهيتها وفعاليتها بحضور نشطاء ومدافعين عن حقوق الإنسان.

وفي السياق ذاته اعلنت منظمة نجدة لحقوق الإنسان دعمها لحملة أوقفوا الإعدام، وأكدت تضامنها ودعمها الكامل للحملة، وتدعوا أحرار العالم للتفاعل معها.
وأطلق حقوقيون وسياسيون حملة من كندا للتنديد بإصدار أحكام إعدام جديدة ولوقف تنفيذ أحكام الإعدام المسيسة، وتعقد الحملة مؤتمراً صحفياً الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة،وذلك يوم السبت الموافق 14أغسطس الجاري.

 

حملة أوقفوا الإعدامات في مصر
د. سحر ذكي- كندا
SAHARZAKY669@GMAIL.COM
10 أغسطس 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: