اخبارخليجعربي

وزير إسرائيلي يحلم بزيارة مكة المكرمة وأداء فريضة الحج

صالح المرزوقي  –

كشف وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي عيساوي فريج، عن وجود اتصالاتٍ مع دول خليجية، بينها السعودية، فيما يتعلق بالملف الإيراني، مؤكدا أن ذلك الملف يعد مسألة عالمية لا تخص دولة بعينها.

وأشار فريج، في مقابلة خاصة مع قناة “الحرة”، إلى أن ثمة “اتصال مباشر” و”تفاهمات” مع الأشقاء في السعودية ودول الخليج بشأن التنسيق فيما يتعلق بالتهديدات الإيرانية، على اعتبار أن ذلك الأمر لا يخص إسرائيل أو السعودية وحدهما، وإنما يجب معالجته عالميا.

وكشف وزير التعاون الإقليمي أنه “يحلم” بيوم يتوجه فيه إلى مكة المكرمة لإداء فريضة الحج بشكل مباشر، دون تعب أو معاناة، ولديه قناعة أننا “سنرى مثل هذه الفرصة قريبا”.

كما أكد فريج على وجود اتصالات قوية جدا على كافة الأصعدة مع “الأخوة في الإمارات”، تستند على العلاقات المتينة بين الدولتين، والزيارات المتبادلة على مستويات عالية، إذ تتوفر “نية صادقة” لتنفيذ مشروعات عدة خاصة بأنابيب النفط، والطاقة الشمسية، وتشييد مناطق صناعية محاذية للجنوب في غزة، وفي مناطق عدة.

وتابع: “نعمل على مشروعات عدة، رأينا من بعضها بوادر خير مثل الشراكات والتبادل الطبي الحاصل بين الدولتين، وأنا على يقين أنه خلال فترة قصيرة سنرى أمورا تخدم الشعب الإماراتي والمجتمع الإسرائيلي”.

وبالنسبة إلى العلاقات مع الأردن، لفت الوزير الإسرائيلي في حواره مع “الحرة” إلى أن السنوات العشر السابقة “شهدت (مع كل أسفي) نوعا من أزمة الثقة، وخلال الأشهر الأخيرة زار (رئيس الحكومة نافتالي) بينيت الأردن للبناء وإعادة الثقة، وسيكون هناك تعاون في برامج اقتصادية تهم الطرفين، في مجال الطاقة الشمسية، وفي المياه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: