اخبارخليجدوليعربي

البحرين وإسرائيل توقعان اتفاقية “حرب” ضد إيران

الحقيقة بوست –

أفادت مصادر عبرية، بتوقيع إسرائيل والبحرين، مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون بينهما ضد إيران، في مجال البحوث التي تساعد في “مكافحة إيران في حرب الأفكار”.

وذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، حسب ما نقل موقع “الخليج الجديد”، بأن “المذكرة تم التوقيع عليها في فندق بمدينة القدس، من قبل رئيس مركز القدس للشؤون العامة، دور غولد، ووكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية، الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة.

ونقلت الصحيفة عن دور قوله خلال مراسم توقيع هذه المذكرة، إن “التعاون في مجال البحوث سيساعد إسرائيل والبحرين في مكافحة إيران في حرب الأفكار”، مضيفا “من شأن تعاوننا أن يصبح عاملا رئيسيا في تحقيق الانتصار في هذه الحرب”.

وأمس الأحد، وصل وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية، عبدالله بن أحمد آل خليفة، إلى إسرائيل، في زيارة تهدف إلى بحث التعاون الثنائي بين البلدين، في إطار تعزيز اتفاقيات التطبيع.

وسيلتقي آل خليفة بالرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ووزير الخارجية يائير لابيد، وفق المصادر ذاتها.

ومن المقرر أن يتوجه آل خليفة، لزيارة جامعات ومنظمات ومعاهد بحثية في أنحاء إسرائيل.

وتأتي الاتفاقية البحرينية الإسرائيلية، في ظل تزايد التوتر بين إيران وإسرائيل، إثر استهداف ناقلة نفط في بحر العرب أمام سواحل عمان.

وفي 29 تموز/يوليو الماضي، تعرضت السفينة “ميرسر ستريت” التي تشغلها شركة إسرائيلية لهجوم في خليج عمان؛ ما أسفر عن مقتل اثنين من طاقهما.

واتهمت إسرائيل وبريطانيا والولايات المتحدة، طهران بالوقوف خلف الهجوم، وهو ما نفته الخارجية الإيرانية محذرة من أن الرد سيكون بـ”قوة وحزم” على “أي مغامرة محتملة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: