اخباراقتصادخليجدوليعربي

مصدر عبري: رجل أعمال إماراتي يتبرع لأسر إسرائيلية فقيرة

الحقيقة بوست –

أفادت مصادر عبرية بقيام رجل أعمال إماراتي بتقديم تبرع وصفته بـ “السخي”، لأحد المشاريع الإسرائيلية الضخمة في فلسطين المحتلة، وذلك منذ 3 سنوات.

جاء ذلك بحسب ما نقل موقع “كلكالست” الإسرائيلي المتخصص في الاقتصاد، وفق موقع “عربي 21”.

وذكر الموقع الإسرائيلي أن “أحد المتبرعين الخمسة الكبار بمشروع إسرائيلي ضخم انطلق منذ 18 عاما، هو رجل الأعمال الإماراتي محمد العيار”.

وأضاف الموقع أن “المتبرعين الخمسة قدموا بالسر مساعدات إلى آلاف الأسر (الإسرائيلية) التي تعاني من الجوع والعوز بقيمة 550 مليون شيكل (نحو 170 مليون دولار)”.

ولفت إلى أن “محمد العيار، هو رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة لبرج خليفة الشهير”.

وأميط اللثام عن هويات رجال الأعمال المتبرعين الكبار الخمسة هذا الأسبوع، خلال مؤتمر عن “الأمان الغذائي” عقد بمدينة “تل أبيب” بفلسطين المحتلة عام 1948.

وانضم رجل الأعمال الإماراتي إلى المشروع الإسرائيلي الضخم الذي بدأ منذ 18 عاما، في 2018؛ أي قبل اتفاقيات التطبيع التي وقعت بين الاحتلال والإمارات، بحسب الموقع الإسرائيلي.

وذكر الموقع، أن “رجل الأعمال الإسرائيلي موطي بن موشيه، قام بتأسيس المشروع عام 2003، وبدأ بالعمل مع 2500 عائلة، ونجح في تجنيد عدد من المتبرعين بينهم رجل الأعمال الإماراتي لمساعدة العائلات المحتاجة”.

وزعم رجل الأعمال بن موشيه في حديثه للصحيفة العبرية، أن “السبب الذي حث العيار الانضمام إلى المشروع هو ضخامته”.

ولفت الموقع إلى أن “رجال الأعمال الخمسة استثمروا ببطاقات وطرود غذائية لإسرائيليين من القطاعات الاجتماعية كافة، بقيمة 550 مليون شيكل على مدار 18 عاما”، مؤكدا أن جميع رجال الأعمال الخمسة، “يستثمرون بشكل متواصل بمبالغ كبيرة”.

يذكر أنه في 15 أيلول/سبتمبر 2020، وقعت الإمارات والبحرين، اتفاقيتن للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: