اخبارخليجدوليعربي

برلماني كويتي سابق: قطع بحرية تتجمع في الخليج من جميع دول العالم

الحقيقة بوست  –

أكد ناصر الدويلة عضو مجلس الأمة الكويتي السابق، أن منطقة الخليج تتحضر لمرحلة من التصعيد بمشاركة إقليمية، مشيرًا إلى أن بعض الدول ستدفع الثمن باهظًا لقاء إشعالها الحرب ضد إيران.

كلام الدويلة جاء في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه في “تويتر”، ورصدها “الحقيقة بوست”.

وقال الدويلة “تشهد منطقة الخليج تصعيدًا خطيرًا، وتحتشد في المنطقة قطع بحرية من جميع دول العالم بشكل متزايد، وتتزايد حالات التعرض للسلامة البحرية مع شكوك حول كثير من الحوادث”.

وأضاف “لكن الأكيد أن المنطقة تتحضر لمرحلة من التصعيد بمشاركة إقليمية (ومن ثوّر الفتنه تعرض للأضرار)”.

وتابع قائلا “للأسف تسعى بعض دولنا لإشعال الحرب ضد إيران، و لو حصلت سندفع ثمنها باهظًا، وجميع الدول الأخرى بعيدة عن الخطر إلا اننا نحن سنكتوي بنار الحرب و ندفع ثمنها، وتصيب دولنا أضرار قد تشابه أضرار تشرنوبل (أسوأ كارثة للتسرب الإشعاعي والتلوث البيئي شهدتها البشرية حتى الآن في أوكرانيا)، و نحن غير مستعدين لمثل تلك الاحتمالات الكبرى، (ومن لا يقوس قبل لا يغوص ما ينفع القوس عقب الغرق) بحسب وصفه.

وختم قائلًا إن “أمريكا سمحت بارتفاع أسعار النفط فوق السبعين دولار، مما سيوفر سيولة ستجنيها من افتعال الأزمه مع إيران، عبر مساهمة دول المنطقة ببعض تكاليف الحرب المبالغ فيها ودفع تعويضات لآخرين، وفي النهاية ستنزل أسعار النفط ونضطر للاستدانه منهم من تعويضاتنا التي دفعناها لهم، وصدق من قال ملة الكفر واحدة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: