اخبارتركيا

بالفيديو.. كبير إعلاميي المعارضة يحرض على حرق الغابات لإسقاط أردوغان

الحقيقة بوست –

كشف جان أتاكلي، والذي يعرف بأنه كبير الإعلاميين المعارضين، عن العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى إسقاط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي من بينها افتعال الحرائق في أكثر من مدينة تركية، بهدف الضغط على أردوغان وحكومته وتحريض الشارع التركي ضده.

كلام أتاكلي جاء في مقطع فيديو قصير تداوله ناشطون، ووصلت نسخة منه لـ “الحقيقة بوست”.

وظهر أتاكلي في مقطع الفيديو وهو يتحدث عن أن المعارضة التركية باتت تعلم أن رحيل أردوغان عن السلطة لن يتم عبر الانتخابات، مستبعدًا في الوقت ذاته حدوث انقلاب جديد ضده، كونه لم تعد هناك إمكانية لحدوث انقلاب عسكري، معتبرًا أن حدوث انقلاب أمر صعب للغاية من الناحية التقنية، حسب تعبيره.

وأضاف أنه “حتى يرحل أردوغان من السلطة يجب أن يتولد غضب شعبي كبير، أو أن تحدث كارثة طبيعية أو زلزال كبير، أو مصيبة بيئية كبيرة، كسيل عارم أو حرائق كبيرة، وليس حريق غابة واحدة فقط، بل حرائق كالتي حدثت في إستراليا وشملت أطراف البلاد”.

وتابع أن “مثل هذه المصائب والزلازل والحرائق، تفتح لخسارة عدد كبير من الأرواح”.

وأشار إلى أن “أهم ما يمكن أن يحدث هو أن تخسر تركيا عسكريًا في أي مكان”.

وأمس، أعلنت عدة مصادر تركية، مسؤولية ميليشيا PKK الإرهابي عن الحرائق التي تشهدها معظم غابات الولايات التركية.

وذكرت المصادر أن ما تسمى “(جماعة أطفال النار) التابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية، أعلنت مسؤوليتها عن الحرائق التي اندلعت على طول سواحل البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة”.

والأحد، أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عدداً من الولايات في البلاد “مناطق منكوبة”؛ وذلك جراء الحرائق الضخمة التي دمرت أجزاء واسعة من الغابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: