اخبارعربيمصر

قيادي إسلامي يدعو لإستفتاء شعبي على قرار الرئيس التونسي

الحقيقة بوست  –
دعا الشيخ عبود الزمر القيادي الإسلامي البارز جميع القوي الوطنية التونسية والشخصيات  العامة التي تحظي بقبول بين الشعب التونسي إلى القيام بلعب دور ينزع فتيل الأزمة ويقطع الطريق أمام الصدام وإسالة الدماء بين أبناء الوطن.
وغرد الزمر على موقع التواصل الاجتماعي “توتير” قائلا: قبل أن يقع الصدام وتسيل الدماء بين أبناء الوطن، يجب على من له القدرة، التدخل الفورى لإصلاح الوضع فى تونس، مشيرا إلى أن المخرج حاليا إلى الحل في وجهة نظره يتمثل في اجراء استفتاء شعبي على قرارات الرئيس قيس سعيد.
ومضى الزمر للقول: الاستفتاء على قرارات الرئيس ستكون نتيجتها حاسمة وواضحة، فمن يدعمه الشعب يستمر، ويستقيل الطرف الآخر إذا رفضه الشعب، وبذلك نكون أمام انتخابات رئاسية أو برلمانية، تحت رعاية دولية.
واسترجع الزمر في تغريدة أخري احداث الأزمة المصرية حيث قال: عندما ثارت المعارضة المصرية ضد حكم الإخوان فى 30 / 6 وتدخلت القوات المسلحة فى 3 /7 وطرحت خارطة طريق، إقترحت وقتها تحاشيا للصدام أن يتم الاستفتاء على الخارطة، فإن وافق الشعب مضى القرار، وإن رفض الشعب عادت الأوضاع إلى ما كانت عليه وعفا الله عما سلف ولكن للأسف لم يؤخذ باقتراحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: