اخبارعربي

جيش الاحتلال يعتزم إقامة مستوطنة جديدة في الأردن

احمد خالد  –

أعلن الجيش الإسرائيلي عن نية صهيونية إقامة بؤرة استيطانية غير قانونية في موقع عسكري مهجور في غور الأردن.

وحسب مصادر مطلعة، فإن “لواء الغور” اطلع على مراسلات أشارت إلى نية مستوطنين (بعضهم معروف بنشاطه في إقامة بؤر استيطانية في الضفة) إقامة بؤرة استيطانية في المكان باسم “عليوت الياهو”، مضيفاً إلى، أن حركة “نحلاه” التي تعمل على إقامة البؤر الاستيطانية في الضفة هي من تدعم هؤلاء المستوطنين.

جهات في جهاز الأمن الإسرائيلي وجهت انتقادات لقرار قائد لواء الغور، العقيد بتسلئيل شنايد، على مصادقته لعشرات المستوطنين الوجود في المكان لثلاثة أيام، وهو ما قد يخلق نقطة احتكاك جديدة يمكن أن تشعل المنطقة. ورداً على ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إنه صودق لهم على التنزه والمبيت في المكان، وليس على إقامة بؤرة استيطانية.

ونشر مستوطنون عدة بيانات قبل بضعة أسابيع، عن عزمهم إقامة بؤرة استيطانية في المكان بصورة واضحة: قائلين: “سنكون سعداء من الكشف عن إقامة بؤرة جديدة في غور الأردن، وأن أعضاء البؤرة ينظمون مرة كل أسبوع وقفة في النقطة الجديدة، عليوت الياهو (حمام المليح)، سنحج إلى البؤرة الجديدة شمالي غور الأردن، هيا نصعد إليها ونرثها” على حد قولهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة مدنهم وقراهم وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها وسط صمت عالمي واممي.

(القدس العربي)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: