اخباردوليعربي

مريم رجوي: المجتمع الإيراني في وضع ثوري ومستعد للإطاحة بالنظام

الحقيقة بوست  –

أكدت مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية، اليوم، أن انتفاضة خوزستان أظهرت أن هناك استعدادً من قبل المجتمع الإيراني للإطاحة بالنظام الإيراني كاملًا.

كلام رجوي جاء في رسالة مصورة نشرتها على حسابها الرسمي في “تويتر”، وتابعها “الحقيقة بوست”.

وقالت رجوي إن “لهيب الانتفاضة الإيرانية يتصاعد من خوزستان العطشانة المكلومة، من أجل بزوغ فجر الحرية انهضوا في كل أنحاء إيران وارفعوا الأعلام عالية خفاقة”.

وأضافت أن “انتفاضة الشعب الإيراني، التي اندلعت هذه المرة من خوزستان، وانتشرت حتى الآن فی 14 محافظة على الأقل، أظهرت بمئات العلامات الواضحة، أن المجتمع الإيراني في وضع ثوري وأن هناك استعدادًا اجتماعيًا للإطاحة بالنظام بشكل كامل”.

وخاطبت رجوي الشباب الإيراني قائلة “يا جيل الشباب في إيران، يا بناتي، وأولادي، يا صانعي الانتفاضة، مصير تاريخ إيران في نهاية قرن من القمع، في أيديكم لبناء جمهورية حرّة مزدهرة”، مؤكدة أن “انتفاضتكم مجد لمقاومة أمة لا تقبل الإذلال”.

وتابعت أنه “في ظل حكم الملالي، دمّر خامنئي وحرسه خوزستان لمصالحهم المالية والأمنية”، مضيفة أن “سکانها لا يكتوون بنار الفقر والبطالة فحسب، ولم یصبحوا نازحين ومهمشين فقط، بل لا يحصلون حتى على مياه الشرب ويطلقون صرخات العطش”.

ولفتت إلى أن “انتفاضة الشعب الإيراني، التي اندلعت هذه المرة من خوزستان، وانتشرت حتى الآن فی 14 محافظة على الأقل، أظهرت بمئات العلامات الواضحة، أن المجتمع الإيراني في وضع ثوري وأن هناك استعدادًا اجتماعيًا للإطاحة بالنظام بشكل كامل”.

وختمت قائلة “أيها المواطنون العرب في خوزستان، ‌أيها النساء والرجال الناقمون في عموم البلد، رفعت إيران قامتها المثقلة بالأعباء الثقيلة لفيروسين سيئ السمعة وهما فيروس كورونا وفيروس ولاية الفقيه، ونهضت مرة أخرى إلى (الانتفاضة).. إيران لن تستسلم ولا تقبل المذلة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: