اخبارعربيمصر

بأوامر من السيسي.. جامعات مصر تستعد لفصل الموظفين الإسلاميين

الحقيقة بوست  –

أصدر المجلس الأعلى للجامعات المصرية، قرارًا كلف بموجبه رؤساء الجامعات بإعداد قوائم للموظفين الذين سيتم فصلهم تطبيقًا لتعديل قانوني أقره البرلمان مؤخرا، يستهدف وبأوامر من عبد الفتاح السيسي المنتمين لجماعة “الإخوان المسلمين”، وفق مراقبين.

وجاء في البيان حسب ما نقلت وكالة “الأناضول”، أن “المجلس كلف رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة باتخاذ ما يلزم لإعداد قوائم بأسماء العاملين المنتمين إلى قوائم الإرهابيين، أو الذين ينتمون إلى جماعات أو تنظيمات إرهابية، مثل الإخوان المسلمين، ويسعون بشتى الطرق لإعاقة الجامعات عن تقديم رسالتها التعليمية؛ وذلك بهدف التخلص منهم عن طريق فصلهم بغير الطريق التأديبي”.

وأضاف الييان أن “تحرك المجلس الأعلى للجامعات في هذا الصدد يأتي كخطوة استباقية لحين البدء رسميا في العمل بالتعديل القانوني”.

ومنتصف تموز/يوليو الجاري، وجّه عبد الفتاح السيسي، مجلس النواب المصري، بالموافقة على مشروع قانون يتيح لحكومته فصل الموظفين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين من عملهم في الجهاز الإداري للدولة، بحجة أنهم “يمثلون خطرًا على بيئة العمل”.

جاء هذا القانون، حسب ما نقلت BBC عربي، كتعديل على القانون رقم 10 لسنة 1973 بشأن فصل العاملين في جهاز الدولة بغير الطريق التأديبي.

ويستهدف القانون، الذي ينتظر مصادقة السيسي، أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم من “العناصر الإرهابية”، حسب وصف النظام المصري، العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: