اخباردولي

بالفيديو.. “انتفاضة العطش” في خوزستان تصل شوارع طهران

الحقيقة بوست  –

أفادت مصادر في مجلس المقاومة الإيرانية، اليوم، بخروج العشرات في مظاهرات واحتجاجات تضامنا مع سكان الأحواز  وانتفاضتهم ضد العطش، مرددين هتافات مناوئة للنظام الإيراني.

وقالت المصادر، حسب ما وصل لـ “الحقيقة بوست”، إنه “في اليوم الثاني عشر من الانتفاضة العامة، التي بدأت في خوزستان، وصلت ألسنة لهيبها إلى تبريز في أذربيجان الشرقية”.

وتابعت “اليوم أظهر دوّي صدى شعارات الموت للديكتاتور والموت لخامنئي في طهران مرة أخرى، وأن الشعب الإيراني يريد إسقاط نظام الملالي الحاكم بكامل أركانه”.

وردد المتظاهرون في طهران، حسب مقاطع فيديو وصلت لـ “الحقيقة بوست”، شعارات مثل “بالمدفع ودبابة ونارية يجب أن يذهب الملالي”.

وفي هذا الصدد قالت مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية في تغريدة “تحية للشبان المنتفضين وصانعي الانتفاضة في #طهران الذين أطلقوا ناقوس الموت لنظام الملالي بشعارات (الموت للديكتاتور) و(اخجل يا خامنئي واترك السلطة)، و(لم تعد تنفع الدبابة والمدفع)، وأظهروا إرادة الشعب الإيراني لإرساء الديمقراطية وحكم الشعب”.

وردد شباب الانتفاضة، كما وصفتهم المقاومة الإيرانية شعارات أخرى مثل “أيها الإيرانيون، ادعموا الانتفاضة”.

ورددوا أيضا هتافات “لا تخافوا، لا تخافوا، نحن جميعًا معًا”.

الجدير ذكره، أن منظمة العفو الدولية، أدانت استخدام السلطات الإيرانية “القوة المميتة” لسحق الاحتجاجات السلمية التي تشهدها مقاطعة خوزستان في الأحواز، منذ أكثر من أسبوع.

وذكرت المنظمة في بيان إن “استخدام قوات الأمن الإيرانية للذخيرة الحية ضد المتظاهرين العُزّل الذين لا يشكلون أي تهديد وشيك على الحياة، أمر مرعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: