اخبارخليجمصر

السيسي يشغل مطار العلمين لاستقبال حفل زفاف إماراتي

الحقيقة بوست  –

تستعد مدينة العلمين المصرية لاستضافة حفل زفاف أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبوظبي، بحضور ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد والسيسي، وسط ترجيح حضور عدد من القادة الخليجيين وممثلي الحكومات العربية، بالإضافة إلى مسؤولين إماراتيين ومصريين بارزين.

وقالت مصادر مصرية فضلت عدم نشر هويتها، لـ”العربي الجديد”، إن مطار العلمين الدولي تم تشغيله استثنائيا لاستقبال الرحلات الخاصة التي ستقل قادة الإمارات وضيوف الحفل خلال الساعات المقبلة.

وتم افتتاح هذا المطار عام 2005، وواجه مشاكل كثيرة حالت دون تشغيله بصورة منتظمة، وفي العام الماضي، استقبل استثنائيا المواطنين المصريين العائدين من الصين في بداية جائحة كورونا، ثم أسندت الدولة تشغيله وتطويره إلى وزارة الدفاع في سبتمبر/أيلول الماضي، بعد تنازل شركة “كاتو” عن عقد الالتزام بإنشاء وتشغيل واستغلال المطار، والتي كان يملكها رجل الأعمال المنتمي للحزب الوطني الحاكم سابقا إبراهيم كامل. ويتم تشغيل المطار استثنائيا للرحلات الخاصة ورحلات المسؤولين المصريين.

وذكرت المصادر نفسها أن أفراد أسرة وضيوف بن زايد سوف يقيمون في عدد من فنادق مناطق سيدي عبد الرحمن والعلمين والعلمين الجديدة طوال فترة الزفاف التي ستستغرق بضعة أيام.

وصباح اليوم، قام وزير الطيران المدني المصري محمد منار بجولة تفقدية لمطار العلمين البعيد عن الضبعة 12 كيلومترا، مؤكداً أنه يدعم خطة الدولة في تنمية الساحل الغربي لمصر، وذلك “للوقوف على حركة التشغيل بالمطار والاطمئنان على الاستعدادت والإجراءات المتبعة لاستقبال الرحلات الجوية، والتي تشهد زخماً كبيراً خلال هذه الفترة”، بحسب بيان حكومي.

وتفقد وزير الطيران صالة السفر والوصول و”كاونترات” الجوازات ومنطقة سيور الحقائب وبرج المراقبة ومهبط الطائرات، واطمأن على جاهزية المعدات الخاصة بالخدمات الأرضية، كما تابع الوزير حركة التشغيل بالمطار، واطمأن على تطبيق الإجراءات الأمنية والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة؛ للحفاظ على صحة وسلامة الركاب والعاملين بالمطار خلال جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: