اخبارخليجدوليعربي

الغارديان: أبو ظبي تجسست على مئات الهواتف البريطانية

الحقيقة بوست –

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، عن تورط الإمارات في إدراج مئات الهواتف البريطانية للتجسس عليها من خلال برنامج “بيجاسوس” الإسرائيلي.

وذكرت الصحيفة البريطانية في تقرير، حسب موقع “عربي 21″، أن “أحد أعضاء مجلس اللوردات بين أكثر من 400 شخص في المملكة المتحدة، كانوا جميعا في قائمة مسربة من الأرقام التي حددتها حكومات دول، بينها الإمارات للتجسس عليها باستخدام برنامج (بيجاسوس) الذي تنتجه مجموعة (NSO) بين عامي 2017 و2019”.

ولفت التقرير إلى أن “الإمارات متهمة بشكل رئيسي في اختيار أرقام من المملكة المتحدة بغرض التجسس عليها، وفقًا لتحليل البيانات”.

وأشار إلى أن “أبو ظبي هي واحدة من 40 دولة لديها إمكانية الوصول إلى برامج التجسس (NSO)، القادرة على اختراق الهاتف المحمول والسيطرة عليه سرا”.

وأظهرت التسريبات الأخيرة، أن ابنة حاكم دبي الشيخة لطيفة، وزوجته السابقة هيا بنت الحسين، كانتا من بين الشخصيات المستهدفة، وفق BBC.

وكانت منظمة “فوربيدن ستوريز” غير الحكومية ومقرها باريس، ومنظمة العفو الدولية حصلتا على قائمة بخمسين ألف رقم هاتف، استهدفها زبائن شركة (NSO) الإسرائيلية، منذ عام 2016.

وحصلت 17 وسيلة إعلامية على القائمة التي كشف عنها الأحد، وأشارت إلى تعرّض هواتف ناشطين حقوقيين وصحافيين ومحامين حول العالم للاستهداف، وأن زبائن الشركة الإسرائيلية حكومات، من بينها السعودية والإمارات والمغرب والبحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: