اخبارخليجدولي

أمير قطر: الحوار والمسار السياسي السبيل الأمثل لحل خلافات المنطقة

الحقيقة بوست  –

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن الصراعات في المنطقة لن تحلّ عسكريا، وإنما السبيل الأمثل من أجل تسوية الخلافات يكمن في الحوار والمسار السياسي؛ داعيا دول المنطقة جميعا إلى تعزيز التعاون فيما بينها لترسيخ السلام والاستقرار الإقليميين.

جاءت تصريحات أمير قطر خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني حسن روحاني للتهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك.

وخلال الاتصال، وصف أمير قطر العلاقات الثنائية بين طهران والدوحة أنها ودية للغاية وجيدة، كما أثنى على جهود الرئيس الإيراني الهادفة إلى تعزيز هذه الأواصر.

من جانبه، قال الرئيس الإيراني إن التحدي الرئيسي في المنطقة ينبع من التحركات العسكرية لبعض الدول وإسرائيل، وهو ما يستلزم بذل الجهود لوقف هذه التحركات في المنطقة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقدم الرئيس روحاني خلال الاتصال، التهاني إلى دولة قطر حكومة وشعبا، بمناسبة عيد الأضحى المبارك؛ مصرحا: “أن الظروف الإقليمية والدولية، تتطلب استمرار المباحثات والتعاون بين البلدين”.

وأكد الرئيس روحاني أن بلاده تسعى في إطار مبادئها السياسية إلى إحلال السلام والاستقرار على صعيد المنطقة.

وأضاف الرئيس روحاني أن مواقف إيران المبدئية قائمة على 3 محاور؛ “العدالة والحكمة والتعامل البناء وبتالي تسوية الخلافات والصراعات عبر الحوار”.

وفي جانب آخر من مباحثاته الهاتفية مع الشيخ تميم، نوه الرئيس روحاني بأن إيران سخرت كافة الطاقات المتاحة لديها من أجل دعم الجهود الدولية الهادفة إلى ترسيخ السلام في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: