اخباردوليعربي

بالفيديو.. الأمن الإيراني يهاجم المحتجين بالرصاص الحي

الحقيقة بوست  –

وثق ناشطون على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطع فيديو قصير يظهر لحظة استهداف الأمن الإيراني بالرصاص الحي، المتظاهرين المحتجين على نقص المياه، وسط استمرار الاحتجاجات في مناطق متفرقة من الأحواز جنوب غربي إيران.

وظهر في مقطع الفيديو، عناصر الأمن لإيراني وهم يطلقون النار على المحتجين، في وقت متأخر من ليلة أمس.

وأشارت المصادر إلى أن إطلاق النار وقع في سوسنكرد، التي كانت مركزاً للمظاهرات في محافظة خوزستان المضطربة في إيران.

وظهر في مقطع الفيديو أحد عناصر الأمن وهو يطلق النار في الهواء، وكان أفراد شرطة مكافحة الشغب على دراجات نارية عند زاوية ويطلقون النار على المتظاهرين.

 

وفي وقت سابق اليوم، أفادت مصادر مطلعة بمقتل 3 مدنيين على يد الوحدات الخاصة وقوات الباسيج التابعة للنظام الإيراني، في الاحتجاجات المستمرة في محافظة خوزستان (الأحواز) جنوب غربي إيران منذ عدة أيام، احتجاجاً على شح المياه.

وينتقد المحتجون والناشطون الإيرانيون سياسات الحكومة الإيرانية في التعامل مع مسألة المياه وتوزيعها، محملين إياها مسؤولية أزمة المياه وانعدامها وشحها الحاد في قرى ومدن.

وخلال الأيام الماضية، قام بعض المحتجين بإغلاق طرق وإشعال إطارات السيارات ورفعوا هتافات “عطشانين، نريد الماء”، وأخرى ضد الحكومة.

يشار إلى أن إيران تواجه شحاً في الأمطار، تقول الحكومة إنه غير مسبوق منذ 52 عاماً، ما أدى إلى جفاف أنهار وأهوار وشح مياه الشرب في مدن وقرى، فضلاً عن تراجع توليد الكهرباء من السدود، والذي أدى أيضاً إلى انقطاعات متكررة للطاقة الكهربائية في أنحاء إيران خلال الفترة الأخيرة، وهي مستمرة، حسب موقع “العربي الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: