اخباردوليعربي

الدبيبة: حفتر يقف ضد توحيد الجيش الليبي

الحقيقة بوست –

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، أنه ليس من السهل توحيد الجيش اللييي، واصفا خليفة حفتر بأنه “شخص عسكري صعب”.

كلام الدبيبة جاء في مقابلة أجراها مع وكالة “رويترز” مساء الجمعة، قال خلالها، إنه “سيكون من الصعب للغاية توحيد الجيش الليبي”، حسب ما نقلت “الأناضول” أيضا.

وأضاف “بالطبع هناك تواصل مع حفتر، فهو شخص عسكري صعب ويقف ضد توحيد الجيش، لكننا نتواصل معه، الأمور ليست سهلة”.

وتعهد بإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية بموعدها المقرر في 24 ديسمبر/كانون أول المقبل، لكنه حذر من “تمسك بعض القائمين على المجلس التشريعي بالسلطة (دون تسميتهم)”.

وأشار إلى أنه لم يقرر بعد ما إذا كان سيرشح نفسه لمنصب الرئاسة من عدمه، مرحبا في الوقت ذاته بأي اتفاق لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا.

والخميس، حث مجلس الأمن عقب جلسة حول ليبيا، جميع الدول الأعضاء في المجلس والأطراف الليبية والجهات الفاعلة ذات الصلة على احترام ودعم تنفيذ وقف إطلاق النار وإخراج المرتزقة.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا يان كوبيتش، خلال الجلسة، إن المليشيات التابعة لحفتر في الشرق لم تسمح لحكومة الوحدة الوطنية بالسيطرة على المنطقة.

ومطلع تموز الجاري، أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، أن خليفة حفتر سيهزم في صناديق الاقتراع كما هزم بصناديق الذخيرة، موضحا في الوقت ذاته الأسباب التي تقف وراء فشل ملتقى الحوار في الوصول إلى أرضية مشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: