اخبارمصر

سخرية واسعة من “بلاش هري” السيسي

الحقيقة بوست  –

تصدر هاشتاج “#بلاش_هري” قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في مصر، عقب كلمة رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، في أثناء حفل مرور عام على إطلاق مبادرة “حياة كريمة” لتطوير الريف المصري الذي أقيم في “استاد القاهرة الدولي” أمس الخميس، بحضور الآلاف من أعضاء الأحزاب الموالية لنظام الانقلاب والمسؤولين والوزراء والنواب والفنانين والرياضيين.

دعا السيسي في كلمته إلى التوصل لحل سلمي لأزمة سد النهضة، بعد تصاعد الخلاف مع الجانب الإثيوبي الماضي مع الملء الثاني للسد، من دون أن يلقي بالاً للجانبين المصري والسوداني.

وفي رسالته للمصريين بشأن أزمة سد النهضة، قال السيسي: “لا يليق بنا أن نقلق أبدا.. عيشوا حياتكم بلاش هري”، وهو ما أثار موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، عبر هاشتاج “#بلاش_هري”.

وتابع السيسي قائلا: “قبل ما يحصل أي حاجة لمصر يبقى لازم أنا والجيش نروح.. غير كده مفيش”.

وعقب الكلمة سيطر هاشتاج “#بلاش_هري” على منشورات مواقع التواصل الاجتماعي لاستخفافه بكل القضايا المصيرية التي واجهت مصر ومن بينها ازمة مياه النيل.

وعلّق الحقوقي بهي الدين حسين: “‏يتصور أن المصريين شعب معتوه! يتحدث عن مصر القوية، بينما اتضح في مجلس الأمن انفضاض العالم عنها وعن الديمقراطية بعد تحويل مصر لمجزر آلي تنهمر فيه أحكام الإعدام بالجملة، ويتهم فيه أفضل السياسيين بالإرهاب، بينما الإرهابيون يمرحون في سيناء، أي حداثة يتكلم عنها وهو يطارد كل أكاديمي؟”.!

وغرّد الحقوقي هيثم أبو خليل، تعليقاً على فيديو السيسي مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد “طيب ده نسميه إيه حضرتك؟ سياسة؟ هري؟ فول بالطحينة؟ #سدالنهضة #بلاشهري”.

وكانت لقطة امتلاء “استاد القاهرة الدولي” بمؤيدي قائد الانقلاب هي الأكثر تداولاً بين المغردين الذين قارنوها برفض وزارة الداخلية حضور الجماهير مباريات كرة القدم، التي كان آخرها مباراة “النادي الأهلي” المصري و”الترجي الرياضي التونسي” ضمن بطولة “كأس الكونفيدرالية الأفريقية”.

وكتب طلعت الديب: ‏”إيه ده ما في جماهير بتروح الاستاد أهو، 100 ألف من الجماهير في مؤتمر حياة كريمة، ولا في خوف من كورونا ولا غيره، وفيه موافقات أمنية. طبعا علشان الريس عاوز كده، لكن 20 ولا حتى 5 آلاف متفرج للأهلي في بطولة قارية طبعا لا، علشان الكورونا ورفض أمني علشان ممكن تتسلل المخربين بين الجماهير”.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: