اخبارتركيادولي

بطولات الشعب التركي تزين ساحة التايمز الأمريكية

الحقيقة بوست  –

تفاعلت ساحة “التايمز” إحدى أشهر المناطق في مدينة نيويورك الأمريكية، أمس، مع الذكرى الخامسة لمحاولة الانقلاب الفاشل ضد تركيا في 15 تموز 2016، من خلال وضع شاشات إلكترونية بثت رسائل تشيد ببطولات الشعب التركي.

وذكرت وكالة “الأناضول”، أنه تم وضع شاشات كبيرة في ساحة “التايمز” وسط مدينة نيويورك الأمريكية، عَرضت مشاهد حول محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذها تنظيم غولن الإرهابي في تركيا صيف 2016.

وبثت شاشات إلكترونية كبيرة رسائل تم التأكيد فيها على بطولات الشعب التركي في صد محاولة الانقلاب و”انتصار الديمقراطية”، وأكدت أن “تركيا لا تقهر” أمام محاولة الانقلاب.

ونقلت الشاشات أيضا أسماء الشهداء الـ 251 الأتراك، الذين ارتقوا أثناء صد الانقلاب الفاشل، في ذكراه الخامسة.

الجدير ذكره، وفي آذار/مارس الماضي، تحول ميدان “تايمز” إلى ساحة جديدة لتنظيم “غولن” الإرهابي وأتباعه، من أجل التهجّم على تركيا ورئيسها رجب طيب أردوغان، حسب موقع “ترك برس”.

وأفاد المصدر ذاته بقيام رجل أعمال معروف بصلته بتنظيم “غولن”، بإطلاق لوحات إعلانية في نيويورك لتشويه صورة تركيا في الولايات المتحدة.

وتسببت تلك اللوحات بردود أفعال قوية من المجتمع التركي الأمريكي، أدى إلى إزالتها بعد الاحتجاج ضد شركة ” Outfront ” ناشرة الإعلان.

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف تموز/يوليو 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لتنظيم “غولن” الإرهابي، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة، ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: