اخبارخليج

الإمارات تستعين بشركات أمنية إسرائيلية لحماية “إكسبو دبي”

الحقيقة بوست –

كشفت وسائل إعلام عبرية عن استعانة الإمارات بإسرائيل لتوفير الحماية الأمنية لمعرض إكسبو دبي المقرر افتتاحه في 31 تشرين أول/أكتوبر المقبل ويستمر ستة أشهر.

وقالت صحيفة جلوبس العبرية إن طائرات مسيرة إسرائيلية ستحمي المشاركين في معرض إكسبو 2020 في دبي، إضافة إلى الشركات الأمنية التي ستحمي المعرض.

وذكرت الصحيفة أن شرطة دبي اختارت منظومة طائرات مسيرة من شركة إسرائيلية سيتم نشرها في جميع أنحاء المدينة من أجل تقصير وقت استجابة الشرطة للأحداث خلال المعرض.

ويمتد التعاون الأمني بين البلدين، إلى المجالات العسكرية، حيث سبق وأن كشفت أنباء العديد من التمارين المشتركة، على غرار مشاركة طيارين من البلدين سنة 2016 في مناورات مشتركة. كما عقدت في 2017 القوات الجوية الإسرائيلية والقوات الجوية الإماراتية تدريبات مشتركة مع القوات الجوية الأمريكية، والإيطالية واليونانية، في اليونان، والتي أطلق عليها إنيوهوس 2017.

هذا التعاون المثمر، حفز سلطات الاحتلال لاقتراح عشرات الأسماء من الخبراء العسكريين والأمنيين المتقاعدين والمتفرغين للعمل لصالح الشركات العسكرية والأمنية الإماراتية، والمساهمة في تطوير عشرات البرامج الخاصة.

وكانت محصلة كل هذه المسارات ذلك الإعلان الثلاثي، الذي شَرعنَ رسمياً، تفاصيل علاقة استراتيجية بين دولتين، تجمعهما مصالح مشتركة، وهما الإمارات، وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وستكون الفترة المقبلة، حبلى بالمزيد من الأنباء، والاتفاقات المشتركة، التي سيتم الاحتفاء بها علناً في التلفزيون الرسمي الإماراتي، والقنوات المحسوبة عليها، وتباركها الدول ذاتها التي احتفت بالتطبيع العلني لعلاقات بلدين تجمعهما ملفات مشتركة، واهتمامات ثنائية، ولهما ذات الأهداف.

وجاء الإعلان الرسمي عن تطبيع العلاقات الإماراتية، مع سلطات الاحتلال، ليُشَرعِن مساراً طويلاً من التعاون الثنائي الممتد لسنوات، ويستند على ملفات عديدة، قادت خطوات مسؤولي البلدين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: