اخبارخليجدوليعربي

مصادر عبرية: الإمارات تفتتح سفارتها في إسرائيل غداً الأربعاء

الحقيقة بوست

أفادت مصادر إسرائيلية، اليوم، بأن الإمارات تعتزم افتتاح سفارتها في تل أبيب يوم الأربعاء المقبل، معتبرة أنها “خطوة مهمة في تطوير العلاقات بين الجانبين.

جاء ذلك بحسب ما ذكر حساب “إسرائيل في الخليج” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على منصة “تويتر”، ووفق ما نقل موقع “الخليج أون لاين”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “سيجري الافتتاح بمشاركة ضيف الشرف، الرئيس إسحاق هرتسوغ، مشيرا إلى أنها “ستكون خطوة مهمة أخرى في تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين”.

https://twitter.com/IsraelintheGulf/status/1414262152928669700

بدورها، ذكرت قناة “i24” العبرية أن “حفل افتتاح السفارة بتل أبيب سيجري صباح الأربعاء، بحضور الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ”.

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت بأن “رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، يعتزم زيارة الإمارات، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية”، مرجحةً أن تتم الزيارة في أكتوبر المقبل.

ونهاية حزيران/يونيو الماضي، شارك وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في مراسم افتتاح سفارة للاحتلال الإسرائيلي في أبو ظبي، بمشاركة وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات نورة الكعبي.

وقال لائيد، حسب ما نقلت مصادر متطابقة، إن “افتتاح السفارة في أبو ظبي هو لحظة تاريخية“، مضيفا “نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء”.

يذكر أنه في 15 أيلول/سبتمبر 2020، وقعت الإمارات والبحرين، اتفاقيتن للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض.

وفي 11 أيلول/سبتمبر أيضا، لفت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى أن “هناك دولة أخرى غير الإمارات” ستنضم إلى اتفاق التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى “وجود محاولات لضم السعودية للاتفاق”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: