اخبارخليجدوليعربي

وفد قطري يصل غزة للقاء مسؤولين في حماس وتقديم مساعدات لأهالي الشهداء

الحقيقة بوست –

أفادت مصادر محلية فلسطينية، بوصول السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ونائبه خالد الحردان إلى قطاع غزة، في وقت متأخر الأحد، وذلك من معبر بيت حانون الخاضع لسيطرة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت المصادر إلى أن الزيارة تهدف إلى إجراء لقاءات مع مسؤولين في حركة حماس، إضافة إلى تفقد المشاريع التي تمولها الدوحة في غزة (إغاثية وخدمية)، حسب ما نقل موقع “عربي21”.

ومنتصف أيار/مايو الماضي، أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، عزمها توزيع مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي الشهداء والمهدمة منازلهم في قطاع غزة بفعل الظروف الحالية.

وأوضح السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، في بيان اطلعت على نسخة منه “الحقيقة بوست”، أن “المساعدات النقدية ستقدم لأهالي الشهداء في جميع المحافظات، والذين وصل عددهم حتى اللحظة لحوالي ما يقارب الـ 200 شهيدا”.

ويعاني سكان غزة أوضاعا معيشية متردية للغاية، جراء حصار الاحتلال المتواصل للقطاع، منذ أن فازت حركة حماس بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.

وتزيد من معاناة الفلسطينيين اعتداءات الاحتلال على غزة من حين إلى آخر، أحدثها عدوان بين 10 و21 أيار/ مايو/ الماضي، الذي خلف مئات الشهداء والجرحى، فضلا عن دمار هائل في الممتلكات الخاصة والعامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: