اخباردوليعربيمصر

شكري يبحث مع لائيد تعميق العلاقات الاستخباراتية لمحاربة أعداء إسرائيل

الحقيقة بوست –

أفاد مصدر إسرائيلي، بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري، بحث، مساء الأحد، مع نظيره الإسرائيلي يائير لبيد في العاصمة البلجيكية بروكسل، تعميق العلاقات الاستخباراتية وملفات أخرى مشتركة.

جاء ذلك على لسان روني شالوم الباحث في الشأن الإسرائيلي، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، ورصدها “الحقيقة بوست”.

وقال شالوم إن “وزير الخارجية المصري بحث مع نظيره الإسرائيلي في بروكسل، تعميق العلاقات الاستخبارية والتعاون ومحاربة الاعداء المشتركين للدولتين”.

من جهتها، ذكرت الخارجية المصرية في بيان، إن “لقاء الوزيرين بحث التحرك العاجل لإطلاق عملية مفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بهدف حلحلة الجمود الراهن في العلاقات بين الطرفين”.

ويأتي اللقاء الذي لم يعلن عنه مسبقا في ظل جهود بذلتها القاهرة في الفترة الأخيرة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة الذي استمر 11 يوما في مايو/أيار الماضي، وعقب تصريحات متكررة من خارجية مصر تؤكد على أهمية عودة الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لطاولة المفاوضات، حسب “الجزيرة نت”.

وفي وقت سابق اليوم، توجه شكري إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لتسليم رسالة من عبد الفتاح السيسي إلى المجلس الأوروبي، بحسب بيان سابق للخارجية المصرية لم يفصح عن فحواها.

وأكد البيان أن من المقرر أيضا أن يعقد شكري لقاء مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، واجتماعات ثنائية مع عدد من نظرائه الأوروبيين وكبار المسؤولين بالمفوضية الأوروبية، لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: