اخبارخليجدوليعربيمصر

بالفيديو.. قيادي بفتح: بن زايد “خائن” وعلى الجامعة العربية طرد الإمارات

الحقيقة بوست  –

وصف عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بأنه “خائن”، مطالبا بطرد الإمارات من جامعة الدول العربية.

كلام زكي جاء في مقطع فيديو قصير تداولته عدة مصادر متطابقة على الإنترنت.

وأشار زكي إلى قيام الإمارات بتجنيس نحو سبعة آلاف إسرائيلي عقب اتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال زكي إن “ابن زايد خائن، ويجب طرد الإمارات من الجامعة العربية”، محذرا من “تغلغل الحركة الصهيونية في الإمارات، عبر ارتكاب جريمة تجنيس آلاف الإسرائيليين”.

وخاطب زكي القادة العرب، بينهم عبد الفتاح السيسي قائلا “إذا فتح باب الإمارات لتجنيس الصهاينة هلكتم، ولن تستطيعوا وقف مد الحركة الصهيونية”، مضيفا “إما أن تمنع الإمارات من دخول البلدان العربية، أو تطردوها من الجامعة العربية”.

وأشاد زكي بشعب الإمارات قائلا “شعب الإمارات حر وعظيم، ولا نعمم، لأن الخائن فقط هو محمد بن زايد”.

ومطلع تموز/يوليو الجاري، كشفت مصادر موثوقة أن نحو 5 آلاف إسرائيلي حصلوا على جنسية الإمارات خلال الأشهر الثلاثة الماضية بعد تعديل قوانين منح الجنسية في الدولة.

وبيّنت المصادر أنها اطلعت على وثائق تفيد بإقبال واسع من الإسرائيليين تحت غطاء الاستثمار في الإمارات خاصة في إماراتي دبي وأبوظبي.

وأبرزت المصادر أن السلطات الإماراتية سمحت باكتساب الجنسية للمستثمرين ورواد الأعمال دون الحاجة إلى للتخلي عن جنسيتهم الاصلية، وهو ما يشكل بيئة مناسبة لتجنيس الإسرائيليين ومنحهم الضوء الأخضر لعبور الخليج والدول العربية دون تأشيرة مسبقة بحسب المصادر.

وفي شباط/فبراير الماضي، قالت صحيفة عبرية إن النظام الحاكم في الإمارات استهدف الإسرائيليين بتعديل قوانين منح جنسية الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: