اخبارتركياعربي

حماس تناشد تركيا الضغط على عباس لإجراء الانتخابات ورفع القبضة الأمنية

الحقيقة بوست –

دعت حركة حماس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إلى الالتزام بإجراء الانتخابات الفلسطينية، وإلى رفع القبضة الأمنية عن الفلسطينيين.

جاء ذلك على لسان سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، ورصدها “الحقيقة بوست”.

وقال أبو زهري “نأمل أن تسهم زيارة #محمود_عباس إلى #تركيا في دفعه للالتزام باجراء الانتخابات الفلسطينية وعدم تعطيلها، ورفع القبضة الأمنية عن الشعب الفلسطيني؛ والتي نتج عنها اعدام الناشط #نزار_بنات وملاحقة الصحفيين والنشطاء”.

ويجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس زيارة إلى تركيا، اليوم، استجابة لدعوة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية، أن زيارة عباس ستستمر 3 أيام، ما بين 9-11 تموز/ يوليو الجاري، لبحث العلاقات الثنائية بين الجانبين من كافة النواحي، حسب ما نقلت “الأناضول”.

وأشار البيان إلى أن “المباحثات ستتناول الخطوات التي يمكن اتخاذها لتطوير علاقات التعاون بين تركيا ودولة فلسطين الصديقة والشقيقة”.

وأوضح البيان أن “أردوغان وعباس سيتبادلان الآراء حول الأوضاع الإنسانية في فلسطين، والتطورات في الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، والمصالحة الفلسطينية، والانتخابات المخطط تنظيمها في فلسطين”.

وفي 29 أبريل/نيسان الماضي، أعبن عباس عن تأجيل الانتخابات العامة الفلسطينية التي كانت مقررة في الثاني والعشرين من إيار/مايو الماضي، المر الذي أثار الكثير من ردود الفعل داخل فلسطين وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: