اخبارتركيادوليعربي

تركيا وباكستان توقعان اتفاقية عسكرية لتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب

الحقيقة بوست 

أفادت وحدة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، الإثنين، بتوقيع اتفاق لتعزيز التعاون العسكري والأمني بين باكستان وتركيا، خاصة في مجال التدريب ومكافحة الإرهاب.

وذكرت وحدة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيام، أن “قائد القوات البرية التركية أوميد دوندار، التقى نظيره الباكستاني قمر جاويد باجوا في مدينة روالبندي الباكستانية، وذلك ضمن زيارة رسمية لدوندار إلى باكستان”، دون تحديد موعد أو مدة الزيارة.

وأضاف البيان أن “دوندار وباجوا بحثا العلاقات الثنائية، وتطرقا إلى التعاون الدفاعي والأمني بين البلدين”.

وأشار اليان إلى أن “باكستان تولي أهمية كبيرة للعلاقات الأخوية مع تركيا التي تتمتع بخلفية تاريخية عميقة الجذور”، وفق ما أورده البيان.

وأكد البيان “اتفاق الجانبين على زيادة التعاون العسكري بين تركيا وباكستان، خاصة في مجال التدريب ومكافحة الإرهاب”.

وفي آذار 2020، أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن إجراء سفنها الحربية تدريبات عسكرية مشتركة مع نظيراتها الباكستانية.

وقالت الوزارة في بيان، إن “السفن الحربية التابعة للبحريتين التركية والباكستانية، ستقومان بتدريبات مشتركة في نطاق عملية (درع المتوسط) ذات الطابع الدولي”.

وتوصف العلاقات التركية الباكستانية، بالمتطورة والمتينة على مختلف الأصعدة، واكتسبت خلال السنوات الأخيرة بعدا جديدا، بعد أن زادت التبادلات التجارية والاتفاقات المبرمة بين الجانبين في مجال الصناعات الدفاعية، إذ جرى خلال العام الماضي 2019 توقيع صفقة قيمتها مليار دولار لبيع مروحيات أتاك التركية ومنتجات مشروع ميلغم إلى باكستان.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: