اخبارمصر

النظام المصري يعدم طالب بكلية الهندسة

علي المصري  –

نفذت مصلحة السجون في مصر، صباح اليوم الأحد، حكم الإعدام في طالب كلية الهندسة معتز مصطفى حسن (25 عامًا) وذلك في سجن الاستئناف بالقاهرة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي قد أصدرت، في 14 من يونيو/حزيران الماضي، حكمًا نهائيًا بإعدامه في القضية رقم 17350 لسنة 2019 جنايات أمن دولة والمعروفة إعلاميًا بـ “محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية السابق”.

ووفق الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، فإن وزارة الداخلية المصرية قد تواصلت مع أسرة الطالب وأبلغتهم بتنفيذ حكم الإعدام فيه وأن بإمكانهم استلام جثمانه من مشرحة زينهم بالعاصمة.

وتفاعل عدد من الناشطين على منصات التواصل مع خبر إعدام طالب الهندسة، وتخوَّف بعضهم من تنفيذ أحكام إعدام صدرت مؤخرًا أحكام باتة فيها.

ومطلع الشهر الجاري، انتهت المهلة التي تسمح للسيسي بإصدار قرار بالعفو أو التخفيف لأحكام الإعدام التي صدرت قبل أسبوعين بحق عدد من رموز جماعة الإخوان المسلمين في قضية فض اعتصام رابعة العدوية.

وخشية تنفيذ حكم الإعدام بحق 12 شخصًا بينهم قياديون بجماعة الإخوان المسلمين، طالب المجلس الأمريكي للمنظمات الإسلامية -في رسالة موجهة لإدارة الرئيس جو بايدن والكونغرس- بالعمل على وقف الإعدامات الجماعية الجائرة في مصر.

وطالبت الرسالة بايدن والكونغرس الأمريكي بإدانة أحكام الإعدام المناهضة للديمقراطية وحجب جميع أشكال الدعم المالي والسياسي عن النظام المصري حتى إلغاء تلك الأحكام وإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: