اخبارخليجدوليعربي

اتفاقية تعاون صحي لتعميق التطبيع الإماراتي مع إسرائيل

الحقيقة بوست –

أعلنت الإمارات، أمس، توقيع مذكرة تفاهم مع أكبر مزوّد للرعاية الصحّية في إسرائيل، وذلك في مجال الصحة الرقمية.

جاء ذلك حسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، التي أشارت إلى أن دائرة صحة أبو ظبي في الامارات، وقعت مذكرة تفاهم، مع خدمات الصحة الشاملة (كلاليت).

وأضافت أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تمهيد الطريق أمام مزيد من التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، وتعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات في الرعاية الصحية.

وتمثل مذكرة التفاهم أساسًا لتعاون وثيق في جملة من المجالات لا سيما الصحة الرقمية، برنامج الأطباء الزائرين، التعليم الطبي المستمر، والإحالات للمرضى الدوليين والبحوث والمسارات السريرية، حسب المصدر ذاته.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الجهود المشتركة للمضي قدمًا باستراتيجية الصحة الرقمية وتشغيل وتنفيذ برامجها القائمة على الذكاء الاصطناعي والتحليلات الصحية المتقدمة وتقديم الخدمات للمرضى وتقييم حالتهم عن بُعد وتبادل المعارف والخبرات بين المتخصصين في الرعاية الصحية من كلا الجانبين عبر برنامج الطبيب الزائر والتطبيب عن بُعد، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة مشتركة في المجالات ذات الصلة.

وتتطلع الاتفاقية إلى تعميق التطبيع الإماراتي مع إسرائيل في شتى مناحي الحياة، بما في ذلك التعاون في التجارب السريرية.

يذكر أنه في 15 أيلول/سبتمبر 2020، وقعت الإمارات العربية المتحدة والبحرين، اتفاقيتن للتطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: