اخباردوليعربي

بالفيديو.. استسلام العشرات من قوات النظام لطالبان واضمامهم لصفوفها

الحقيقة بوست  –

أعلنت حركة طالبان عن استسلام عشرات الجنود من القوات الحكومية الأفغانية، في منطقة تكاب في ولاية كابيسا الأفغانية، وانضمامهم إلى قواتها.

جاء ذلك حسب مقطع فيديو بثته حركة طالبان، الخميس، وتداولته عدة مصادر متطابقة، حسب ما نقل موقع “الجزيرة نت”.

وظهر في مقطع الفيديو عدد من أفراد القوات الحكومية الأفغانية بلباسهم الرسمي وأسلحتهم وهم في طريقهم للانضمام لأفراد من حركة طالبان.

وأعلنت طالبان أيضا سيطرتها على 6 مناطق تفتيش تابعة للجيش الحكومي، مشيرة إلى أن 116من الجنود التابعين للحكومة الأفغانية استسلموا لقوات طالبان بعد معارك استمرت عدة أيام.

 

وتأتي هذه العمليات العسكرية لقوات طالبان ضد الحكومة بالتزامن مع استعداد القوات الأجنبية لمغادرة البلاد التي تمزقها الحرب.

ويشكك المسؤولون الحكوميون الأفغان في تأكيد طالبان الاستيلاء على مناطق جديدة فيما يصعب التحقق من ذلك بشكل مستقل.

ويقول خبراء إن أحد الأسباب الرئيسية التي مكّنت طالبان من السيطرة على عشرات المناطق الجديدة في الأسابيع الأخيرة يعود لافتقار القوات البرية الأفغانية التي تقاتل في مناطق ريفية للدعم الجوي الأمريكي.

وأمس، أكد سهيل شاهين، المتحدث باسم حركة طالبان أن هدف الحركة في المرحلة المقبلة تشكيل حكومة إسلامية في أفغانستان، لافتا إلى أن غالبية الأفغان يفضلون حكومة إسلامية جديدة لتحل محل إدارة كابول الحالية.

كلام شاهين جاء في لقاء خاص مع صحيفة “albalad.co” الآسيوية، حسب ما ترجم موقع “الحقيقة بوست”.

وأضاف شاهين أن “الهدف الرئيسي لطالبان هو تشكيل حكومة إسلامية في أفغانستان، وهو ما تسعى إليه من خلال المحادثات الجارية حاليا في العاصمة القطرية الدوحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: