اخباردوليعربي

المشري يتوعد حفتر بهزيمة ساحقة

الحقيقة بوست  –

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، أن خليفة حفتر سيهزم في صناديق الاقتراع كما هزم بصناديق الذخيرة، موضحا في الوقت ذاته الأسباب التي تقف وراء فشل ملتقى الحوار في الوصول إلى أرضية مشتركة.

كلام المشري جاء في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، رصدتها “الحقيقة بوست”.

وقال المشري إن “تعثر ملتقى الحوار في الوصول إلى أرضية مشتركة، وعرقلة آمال الليبيين في اختيار ممثليهم، هو بسبب تعنت بعض الأطراف ومحاولة فرض انتخابات دون شروط محددة للترشح”.

وأضاف أن “تلك الشروط هي التي نجدها في أغلب الدساتير؛ كمنع ترشح العسكريين ومن يحملون جنسيات دول أجنبية”.

ودعا المشري، خليفة حفتر إلى “نزع البذلة العسكرية والتخلي عن الجنسية الأجنبية، وتسوية وضعه القانوني مع جرائم الحرب التي ارتكبها”.

وخاطب المشري، خليفة حفتر قائلا له “لكنك ستُهزم بصناديق الاقتراع كما هُزمت بصناديق الذخيرة”.

وأمس الجمعة، أعلن منسق بعثة الأمم المتحدة في ليبيا رايزدون زينينغا، ختام ملتقى الحوار السياسي بجنيف، وفشله في التوصل لاتفاق بشأن القاعدة الدستورية، حسب “الجزيرة نت”.

ودعا المسؤول الأممي، في الجلسة الختامية في خامس أيام الملتقى، أعضاءه إلى إيجاد حل وسط يوحد الأطراف الليبية، ومواصلة التشاور سعيا لإيجاد حل يعزز الوحدة الوطنية.

وأضاف في حديثه الذي بثته قنوات تلفزيونية “سنواصل العمل معكم ومع لجنة التوافقات لإعداد بعض الخيارات، من أجل بناء أرضية مشتركة ليناقشها الملتقى مرة أخرى”.

وأكدت البعثة الأممية أن “فشل المحادثات الجارية في جنيف خذلان للشعب الليبي الطامح لحقه في انتخاب رئيس وبرلمان في الموعد المقرر مسبقا”.

والاثنين، انطلقت أعمال الملتقى، لمناقشة مقترحات لجنته الاستشارية بشأن القاعدة الدستورية التي ستجرى على أساسها الانتخابات البرلمانية والرئاسية، المقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: