اخبارخليجدوليعربي

نشطاء يفعلون حملة “مقاطعة الإمارات” للرد على افتتاح سفارة إسرائيل بأبو ظبي

د. الغامدي: الإمارات تتحول إلى إسرائيل في خاصرة الجزيرة العربية

الحقيقة بوست   –

أطلق ناشطون على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، حملة إلكترونية تدعو لمقاطعة الإمارات ردًّا على استمرار تكريس التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وكان آخره افتتاح سفارة “إسرائيل” لدى أبو ظبي.

ودشن ناشطون من العالمين العربي والإسلامي وسم هاشتاغ بعنوان “#مقاطعة_الإمارات”، والذي تصدر الواجهة بعدد المتابعين والمشاركين في نشره وترويجه.

وشارك الأكاديمي السعودي، الدكتور سعيد الغامدي في هذه الحملة، محذرا في مقطع فيديو تم تداوله ضمن الهاشتاغ، من أن “تتحول الإمارات إلى إسرائيل في خاصرة الجزيرة العربية”.

وتداول ناشطون ضمن الهاشتاغ الكثير من التغريدات المنددة بافتتاح سفارة لاحتلال الإسرائيلي في الإمارات، معتبرين أن هذه الخطوة تأتي على أشلاء الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا جراء قصف قوات الاحتلال وانتهاكاته.

وطالب آخرون بمقاطعة البضائع الإماراتية إضافة لمقاطعة الطيران الإماراتي، ردًّا على المؤامرات التي تحيكها ضد الشعوب العربية والإسلامية على حد تعبيرهم.

https://twitter.com/BandarAlbokarii/status/1410326930541457415

وذكّر آخرون بمقاطعة البضائع الفرنسية نصرة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، داعين إلى مقاطعة الإمارات نصرة لمسرى الرسول الأعظم.

https://twitter.com/Alimisameer/status/1410305336112783365

وقبل أيام، شارك وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في مراسم افتتاح سفارة للاحتلال الإسرائيلي في أبو ظبي، بمشاركة وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات نورة الكعبي.

وقال لائيد، حسب ما نقلت مصادر متطابقة، إن “افتتاح السفارة في أبو ظبي هو لحظة تاريخية“، مضيفا “نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء”.
وفي 13 آب/أغسطس 2020، أعلن الرئيس الأمريكي (السابق) دونالد ترامب، في تغريدة على حسابه في “تويتر” تطبيعا كاملا للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، واصفا الاتفاق بين الطرفين بـ”التاريخي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: