اخباردولي

صحيفة آسيوية: السعودية تضغط على باكستان للتطبيع مع إسرائيل

الحقيقة بوست  –

كشف كونوار خولدوني شهيد، الصحفي المقيم في باكستان، عن ضغوط تمارسها السعودية على الجانب الباكستاني من أجل التطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

كلام خولدوني شهيد جاء في لقاء مع صحيفة “albalad.co” الآسيوية، حسب ما ترجمت “الحقيقة بوست”.

وقال خولدوني شهيد إن “السعودية تدفع باكستان تجاه إسرائيل، وذلك من خلال إغرائها بمكاسب اقتصادية وحوافز تتعلق بإمدادات الطاقة بقروض مؤجلة”.

وأضاف أن “السعودية تعمل أيضا على منح الجيش الباكستاني مزايا متعددة، من أجل إبقائه إلى صفها والضغط أيضا للتطبيع مع إسرائيل، كون الجيش هو الذي يتخذ كل القرارات في باكستان”.

وكشف المصدر ذاته عن أن “مسؤولا باكستانيا واحد على الأقل زار تل أبيب في نوفمبر من العام الماضي”، مضيفا أن ” المسؤولين الإسرائيليين أكدوا ذلك أيضا، ونقلت الخبر صحف إسرائيلية محلية”.

وبيّن أن المسؤول الإيراني الذي زار إسرائيل هو “مستشار رئيس الوزراء للباكستانيين المغتربين الزلفي بخاري، حيث التقى رئيس الموساد يوسي كوهين، إضافة إلى لقائه بمسؤولين آخرين”.

وعن أهمية باكستان بالنسبة لإسرائيل، أوضح الصحفي الباكستاني بأن “إسرائيل ترغب بتطبيع العلاقات مع باكستان بهدف التقرب من العالم الإسلامي وهذه رغبة إسرائيلية منذ سبعة عقود”.

وختم قائلا إن “إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات الباكستانية سيكون خطوة كبيرة نحو تحقيق ذلك ومواصلة الفوائد التي جنيتها إسرائيل في أعقاب اتفاقات إبراهيم (التطبيع)”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: