اخبارخليجدوليعربي

بن زايد يكتب في صحيفة إسرائيلية عن النموذج الجديد في المنطقة

الحقيقة بوست –

أكد وزيرا الخارجية الإسرائيلي والإماراتي، تصميم بلادهما على المضي قدما في تطبيع العلاقات بين البلدين، لافتين إلى أن هذا التطبيع هو نموذج للتعايش بين الشعوب، على حد تعبيرهما.

جاء ذلك في مقال مشترك نشره يائير لابيد، وعبد الله بن زايد، في صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، الخميس، تحت عنوان “اخترنا بشكل مختلف”.

وقال الوزيران في المقال، إنهما “مع إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وإسرائيل، شرع بلدينا في تحديد نموذج جديد لمنطقتنا: نموذج محدد بالسعي المشترك لتحقيق السلام والاستقرار والأمن والازدهار والتعايش لشعوبنا”.

وأضافا أنه “من المؤكد أن التحديات التي تواجهنا كبيرة. يأتي السلام الذي اختاره بلدينا على خلفية اندلاع العنف والتطرف في المنطقة، حيث توجد مصالح اقتصادية جادة وديناميكيات دبلوماسية معقدة. يجب أن يتغلب نهجنا، الذي يعطي الأولوية للتبادل المفتوح والمشاركة بين الناس، على القوى التي ستحاول تقويضه”.

والثلاثاء الماضي، شارك وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في مراسم افتتاح سفارة للاحتلال الإسرائيلي في أبو ظبي، بمشاركة وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في الإمارات نورة الكعبي.

وقال لائيد، حسب ما نقلت مصادر متطابقة، إن “افتتاح السفارة في أبو ظبي هو لحظة تاريخية“، مضيفا “نقف هنا اليوم لأننا اخترنا السلام والتعاون على الحروب والعداء”.

وفي 13 آب/أغسطس 2020، أعلن الرئيس الأمريكي (السابق) دونالد ترامب، في تغريدة على حسابه في “تويتر” تطبيعا كاملا للعلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، واصفا الاتفاق بين الطرفين بـ”التاريخي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: