اخباردولي

بالفيديو.. متعصب أمريكي يعتدي على عائلتين مسلمتين

الحقيقة بوست  –

أظهر مقطع فيديو قصير، اعتداء شاب أمريكي على رجل مسلم وزوجته، إضافة إلى ترديده هتافات مناهضة للإسلام في حي كوينز بولاية نيويورك، في حين وصفت الشرطة الأمريكية المهاجم بأنه “متعصب مجهول”، في حادثة جديدة ضد الإسلام والمسلمين.

وفي التفاصيل التي رصدتها “الحقيقة بوست”، ونقلتها مصادر متطابقة ومنها موقع “الجزيرة نت”، وثق مقطع الفيديو، الذي كشفت عنه الشرطة الأمريكية، الشاب المعتدي وهو يصرخ في وجه ضحيتيه الأوليين بعبارات مُسيئة للإسلام ثم ضرب الرجل (31 عامًا) في ظهره وشد حجاب المرأة (24 عامًا)، قبل أن يلكمها في ذراعها ويهرب.

واعتدى المهاجم نفسه في هجوم منفصل، على رجل مسن كان برفقة زوجته، وأقدم على لكم المرأة بشكل متكرر في وجهها قبل أن يهرب وهو يردد أيضا عبارات مسيئة للمسلمين.  في حين تم نقل المرأة إلى المستشفىى بعد أن أصيبت بكسر في الأنف وجروح في وجهها ورأسها.

وأشارت شرطة نيويورك لجرائم الكراهية إلى أن الحادث وقع منذ 10 أيام وأنها تجري بحثًا عن المُشتبه به، ونشرت فيديو كاميرا المراقبة طلبا لمساعدة الجمهور في التعرف عليه.

ووصفت الشرطة المشتبه به بأنه أسود ذو لحية كان يرتدي سترة زرقاء داكنة وبنطالاً أسود وربطة عنق زرقاء داكنة، وطلبت من أي شخص لديه معلومات عنه الاتصال بالشرطة على الفور.

وبشكل مستمر تتعالى الأصوات مطالبة بوضع حد لـ “الإسلاموفوبيا”، وحالة العداء وخطاب الكراهية المتواصل ضد الإسلام والمسلمين، في عدد من الدول الأوروبية والغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: